>



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 18
  1. #1
    bashar_255 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,247

    Post حتى لا تهرب منك أحصنتك بعيداً !!!


    بسم الله الرحمن الرحيم



    هذا موضوع حبيت أكتبه من زمان حتى افيد به الكثير من الشباب اللي ماخذين فكرة غلط عن التزويد


    التزويد ليس فقط عبارة عن تغيير قطع و خلاص


    التزويد عبارة عن اختيار قطع متناسقة مع بعضها بما يفيد السيارة ككل


    يجيك واحد و يقول لك ركب كام و هيدرز و ثلاجة .. بس اسامي لو يجيك واحد يجيب لك اسامي القطع بأسامي شركات


    يا أخي انت تدفع فلوس في هالقطع ما تجيك ببلاش .. في بالك أنه لازم تحصل على فائدة مقابلة و قوة على قد ما تدفع

    و دايماً المثل يقول .. اذا تبغي الصح لا تقول أح .. يعني خلك دفيع


    الكلام هذا كله غلط يا أخوان


    أي بلط في المكينة تشده ينحسب لك أو عليك

    مو بس تشد بل وزنه و حجمه و 16 معادلة

    كل معادلة مرتبطة بسلسلة معادلات تشمل المحرك ككل

    تدري أنك لو تشيل بلط من الحذاف هذا يعني أنك خربت البلنس اللي سوته الشركة ؟؟؟

    ممكن يهرب منك حصان بحاله





    لما نجي نسوي خلطة فيه 3 طرق

    يا أن أحنا نسوي المحرك بالمسطرة زي المحترفين

    أو ندور على خلطات جاهزة من ناس دارسة و فاهمة و نعدل فيها بما نراه مناسب أو ننسخها

    أو بطريقة التجربة و الخطأ و هذي اسوؤ الطرق لأنك تشتغل بالعملة الصعبة و تضيع شغلك و وقتك


    الخلطة لازم تكون واضحة و محددة

    على سبيل المثال هذي الخلطة حق محرك 350 قديم


    السعة 350كيوبك انش
    Displacement:
    350 cu. in.

    كربريتر هوللي مقاسه 750
    Carburetor:
    Holley 750 double pumper

    الروس من GM كومبزشون شامبر 78 و بلف الإنتيك 1.9 و بلف الإكزوست 1.5
    Heads:
    GM castings, with 78 cc combustion chambers, 1.94/1.50 in. valves, and a 2-angle valve job

    الثلاجة هوللي و نوعها كونتيندر
    Intake:
    Holley Contender

    الكام من كرين كام و نوعه هيدرولك و الدريوشن و اللفت عندك تحت
    Camshaft:
    Crane hydraulic, with 204/216° of duration @ 0.050 in. lift, and 0.427/0.454 in. lift

    هدرزات هيد مان سمكها مكتوب و الدبات من تروش نوعها تيربو
    Headers:
    Hedman 1 5/8 in. headers with 2 1/4 in. pipes and Thrush Turbo mufflers

    بساتم كاست
    Pistons:
    cast

    ذرعان شد بلد
    Rods:
    stock
    كرنك كاست
    Crank:
    cast

    الكمبرشن 7.8 الى 1
    Comp. Ratio:
    7.8:1

    القوة المنتجة 273 حصان
    MAX HP:
    273 @ 4750

    التورك 353 باوند على القدم
    MAX Torque:
    353 @ 3750


    هذي نسميها خلطة


    اما تقول لي حزر فزر و على القوة احتمال تدفع الوف و مكانك سر ما رحت ولا جيت

    شوف مثلاً هالرجال سمع كلام واحد قاله اسامي قطع و قام يصفع على الراس

    يا أخي الخلطة هبلة لدرجة اني قمت أضحك عليه .. المحرك محرك موستنج 5.0

    What's stock:
    MAF
    TB
    Headers

    What's not:
    GT40X heads (64cc)
    Crane 1.7rr
    TFS Street Heat intake
    Custom h-pipe w/2 cats
    Flows/dumps
    4.10s
    13 degree timing
    AOD

    Dyno was a Dynojet 224x.

    Are you guys ready for the numbers?















    Here goes:















    208RWHP, 249RWTQ.



    OMG NO WAI SO MUCH TEH POWER!!!!111

    What a gigantic disappointment. I've had stock headed 5.0's pull nearly 20RWHP more. The car had a bad misfire on all three dyno pulls at around 4700rpms. The guys at GTR thought it was the coil, which I replaced after the dyno run with a used Speed *****. Have not run it with the replacement coil.

    Looks like about $1600 down the [email protected] Lovely.

    قير AOD و ساتل 2200



    شوف هذا واحد مسوي داينو حق موستنج شد بلاده


    My stock hci 306 made 212/282. Only thing I added was a prochamber and a crank pulley
    يعني هذي مشكلة مستعصية عندنا و هي اللي تخلي مواتر كثير على كثر ما في بطونها ما تبرز

    هذا ما هرب منه حصان

    هذا هربت منه أحصنة



    صديقي محمد جاسم الهرش :D توب اند عادي

    روس بريفورمر عاديين مو RPM و دخل 11 في حلبة البحرين من فترة 11.9 أظن لو .. المهم الغبندة كلها في المسطرة اللي تسطر بها


    تبغي تأسس خلطة من الصفر ؟؟؟ يبغي لك مو أقل من شهر و انت تجمع معلومات


    أحين قدامك حالة فشل كاملة لأن الـ GT40 هذي روس الكوبرا و ثلاجة الترك فلو من أفضل ثلاجات البخاخ و مسوي زحمة و اساساً الكوبرا شد بلاده يجيب 235 حصان على التاير


    جا و عفس بالماهس


    اذا على اسامي شركات ترى مي صعبة الواحد يعرف اساميهم .. أنا فترة كنت أدور روس فقمت اشوف روس من شركات غريبة عجيبة للموستنج من مواقع تعتبرها من زرانيق النت تطلع روس عمر أحد ما سمع بهم و عليهم فلو بن كلب يهودي و بسعر رخيص نسبة إلى المواصفات لاكن في النهاية ضليت على الترك فلو لأن حق خلطتي حسيت أنه الأفضل

    حتى النوعيات فيه شركات تنفعك و شركات ما تنفعك


    رحت اشتريت لي كام فورد ريسنج Z303 رخيص 1200 ريال بدل ما أدق لي كمبو كام و أضرب السعر بـ 1.5 ما أحتاج لفت فوق و كام رخيص و يشبع .. 308 كيوبك أنش و كمبرشن في الـ 9 وين بطلع به ؟؟ بركبه على صاروخ يطلع القمر يجي لي واحد يقول لي لفت 600 و ما ادري كيف


    كربريتري 650 و الشباب كلهم يتكلمو فوق راسي .. ما يصلح جيب لك 850 CFM لو حاجة كذا و اذا ما عندك نساعدك و أنا أحلف لهم حلفان على القرآن ما أبغي أكثر من كذا مكينتي صغيرة ويش اسوي بكربريتر 850 ؟؟؟ و نهايته أكثر واحد نصحني أخذ له واحد سبيد ديمون و قام يدخن لأنه 302 ويش ما وصل لمستوى


    و يوم شغلت السيارة عجبت الكل <<< طبعاً ما أعتبر المشروع خلص للحين


    لو أن الـ 308 كانت 351 و كمبرشن الـ 9 كان شي ثاني كان شفت الكلام هذا كله تغير


    أتمنى يكون الموضوع أفادكم و خفيف على قلوبكم و الموضوع حصري على هذا المنتدى فقط




    يرجى كتابة اسم الكاتب و المنتدى عندى النقل



    تحياتي ،،،

  2. #2
    Sayedco غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    جزيرة البحرين
    المشاركات
    759

    افتراضي

    كل شي كان واضح لي قبل نقطة الإنقتباس

    بعدها الصراحة ما فهمت شي ، لو ممكن تلون الشي اللي خرب على الخلطات ذي بالأحمر و تكتب شنو الغلط فيه

    و مشكور على الموضوع ، للأسف عندنا ما في أحد يخطط غير كم واحد معدودين على اليد "حسب اللي أعرفهم"

  3. #3
    bashar_255 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,247

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sayedco
    كل شي كان واضح لي قبل نقطة الإنقتباس

    بعدها الصراحة ما فهمت شي ، لو ممكن تلون الشي اللي خرب على الخلطات ذي بالأحمر و تكتب شنو الغلط فيه
    الأولى ما فيها شي مرتبة .. اللي بداخل الإقتباس فيه عليها عدة اشكالات..

    1- صحيح أن الروس نفسهم حق كوبرا لاكن لما شاف قدامه لخيارات أخذ أكبر Chamber فيهم و هو 64 يعتبر رقم كبير مقارنة بالـ Chamber حق الكوبرا الشد بلد حوالي 56 لو 58 .. المهم أنه بهذا الشكل طيح الكمبرشن في الأرض و السبب أن بساتمه ستوك .

    2- الماف شد بلد و شكله ما عمل توننج .

    3- كام شد بلد يفتح من الإيدل و الثلاجة عنده من 1500 و الكونفرتور من 2200

    4- مو عاجبني الثروتل بدي و يبغي له هيدرز شورت اقل شي

    لو يعمل ميل للروس و يعمل توننج و يجيب له كام ثاني بيطلع له 60-70 حصان بالراحة


    فيه شي ثاني بعد الإقتباس ؟؟

    للأسف عندنا ما في أحد يخطط غير كم واحد معدودين على اليد "حسب اللي أعرفهم"
    الناس متفاوتة بمستوياتها العلمية و أكيد اذا في سيارته بيستخدم العلم كله


    فيه ناس مختصرة هالمواضيع كلها و يشترو كام و ثلاجة و كونفرتر يفتحو مع بعض و يحققو نتيجة لاكن الواحد لازم أنه يدقق أكثر حتى يطلع بنتيجة أفضل ..

  4. #4
    Sayedco غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    جزيرة البحرين
    المشاركات
    759

    افتراضي

    مشكور على التوضيح ، الحين فهمت مع إني ما أعرف هالسوالف "أرقام و حسابات الثلاجة و الكام و و و "

    مشكور بشار على الموضوع

  5. #5
    Prelude 4 Life غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    30
    المشاركات
    2,771

    افتراضي

    موضوعك جا في وقته

    اشوف زادت الخلطات في القسم :D

  6. #6
    bashar_255 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,247

    افتراضي

    سيد كومبني انتر كونتيننتل :D :يعتمد .. انا ما اتكلم عن كام و ثلاجة .. الياباني على سبيل المثال يعتمد اغلبه على الفورس اندكشن .. يجوك ناس يقولو لك ركب تيربو HKS و "وازقيت" ولا يقول لا مقاس ولا شي :D

    اذا يفتح من الصفر مو زين و اذا يفتح متأخر مو زين فلازم تكون فيه أرقام دقيقة حتى نصل لنتيجة :)


    محمد : زادت "الخلاطات" واجد واجد :D

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14