دربي الشمال بين بريمن وهامبورغ



سيكون دربي شمال ألمانيا المرتقب بين فيردر بريمن صاحب المركز الثاني وهامبورغ الأخير أبرز لقاءات المرحلة الثانية والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم التي ستنطلق يوم الجمعة بمباراة آينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت.

وغالباً ما تكون مباراة الجارين الشماليين مثيرة نظراً للمنافسة الشديدة بينهما والتي بدأت تحديداً في التسعينات وذلك بغض النظر عن المركز الذي يحتله كل فريق.

وكان هامبورغ قد نافس بقوة على اللقب في أواخر السبعينات ومطلع الثمانينات بفضل جيل ذهبي مكون من هورست هروبيتش وفيليكس ماغاث ومانفريد كالتس بقيادة المدرب القدير النمساوي إرنست هابل، ثم جاء بريمن لينافسه على زعامة الكرة الشمالية في أواخر الثمانينات ومطلع التسعينات بقيادة المدرب الرائع أوتو ريهاغل ولاعبين كبار أمثال كارل هاينتس ريدله ورودي فولر وكلاوس ألوفس والهداف النيوزيلندي وينتون روفر.

وبدأ هامبورغ صحوة نسبية مع تعيين مدربه الجديد الهولندي يوب ستيفنس مكان توماس دول الشهر الماضي عندما تقدم في مباراته الأولى على هرتا برلين 1-صفر قبل أن يخسر بصعوبة 1-2 في نهاية المباراة، لكنه عاد وحقق فوزاً عريضاً على بوروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي.

وقال ستيفنس "قدمنا مباراة رائعة أمام دورتموند ونريد أن نستمر على هذا المنوال أمام بريمن".

وأضاف "غالباً ما تكون المباريات ضد بريمن عاصفة ولن يختلف الأمر الجمعة".

ولا بديل أمام بريمن سوى الفوز إذا ما أراد الاحتفاظ بأمله في إحراز اللقب وذلك بعد سقوطه في مباراتيه الأخيرتين على أرضه أمام شالكه المتصدر 1-2، ثم خارج ملعبه أمام شتوتغارت 1-4 وتخلفه بالتالي بفارق 6 نقاط عن شالكه.

واستعاد لاعبو الفريق معنوياتهم بعض الشيء بفوزهم الرائع على آياكس أمستردام في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الأربعاء.

في المقابل يخوض شالكه مباراة سهلة نسبياً مع فولفسبورغ أحد الفرق العادية, ويعيش شالكه أفضل أيامه حالياً بعد فوزه في 10 من مبارياته ال11 الأخيرة في الدوري المحلي خصوصاً في ظل تألق مهاجمه كيفن كورانيي.

ويخوض بايرن ميونيخ الرابع مباراة سهلة أيضاً ضد أليمانيا آخن أحد فرق الذيل في مباراة سيحاول فيها مهاجم الأخير الدولي يان شلاودراف إثبات علو كعبه أمام مسؤولي بايرن ميونيخ الذين تعاقدوا معه ليدافع عن ألوان الفريق البافاري الموسم المقبل.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي باير ليفركوزن مع هانوفر، وبوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهرتا برلين مع ماينتس، وأرمينيا بيليفيلد مع بوخوم، ونورمبرغ مع إنيرجي كوتبوس.
















المصدر: وكالات