بي إم دبليو تطرح الطراز المعدل من سيارة الدفع الرباعي «إكس 3»

* ميونيخ: د.ب.ا قررت شركة بي إم دبليو الالمانية طرح الموديل الجديد المعدل من سيارات الدفع الرباعي «اكس 3» في الثالث والعشرين من سبتمبر (أيلول) المقبل بعد إجراء بعض التغييرات على الشكل الخارجي للسيارة. وقد ذكرت مصادر الشركة في مدينة ميونيخ أن سعر السيارة سيبدأ من 33500 يورو وأن التعديلات ستشمل توفير الطراز بمحركات ديزل.

* صالة عرض جديدة لنيسان في المملكة العربية السعودية

* لندن ـ جدة: «الشرق الأوسط» افتتحت شركة الجبر المتحدة، وكلاء شركة الحمراني في المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية، صالة عرض جديدة لسيارات نيسان في جبيل بحضور تورو هاسيغاوا، مدير عام شركة نيسان الشرق الأوسط، وعدد من مسؤولي شركة الحمراني المتحدة، وكلاء نيسان في المملكة العربية السعودية، وضيوف من العائلة المالكة ونخبة من رجال الأعمال السعوديين. تقع الصالة الجديدة في وسط المدينة على مساحة 400 متر مربّع تعرض فيها المجموعة الكاملة لسيارات نيسان، كما تتضمن ورشة لأعمال الصيانة وخدمة العملاء السريعة والفعّالة. وتعرض الصالة الجديدة المجموعة الكاملة لسيارات نيسان فئة السيدان بدءاً من تيدا هاتشباك وسيدان، صني، ألتيما، ماكسيما و350Z بالإضافة إلى المجموعة الكاملة والاكبر في المنطقة من سيارات نيسان ذات الدفع الرباعي مثل نيسان أرمادا، باترول، إكس ـ ترايل، مورانو وباثفايندر الجديد.

* «سوزوكي» و«نيسان» تعززان شراكتهما

* لندن: «الشرق الأوسط» كشفت شركتا «نيسان موتور» (Nissan Motor) و«سوزوكي موتور» (ٍSuzuki Motor) عن تعزيز أطر التعاون المشترك بينهما في خطوة تهدف إلى الاستفادة من فرص النمو المتاحة في أسواق السيارات. وتأتي هذه الخطوة امتداداً للاتفاقية الحالية القائمة بين الشركتين الرامية إلى تبادل القطع الأصلية وفق مبدأ «مصنّعو القطع الأصلية» (Original Equipment Manufacturer) والتي تتمثل بتزويد شركة «نيسان» بسيارات صغيرة من شركة «سوزوكي». وبالمقابل تقوم «نيسان» بتوريد أجهزة ناقل الحركة الأوتوماتيكي إلى «سوزوكي» من خلال شركة «جاتكو» (Jatco)، التابعة لها. وفي هذا الإطار، وقّعت الشركتان على عدد من الاتفاقيات تشمل توريد «نيسان» لسيارات الفان Van الصغيرة إلى شركة «سوزوكي» وتزويدها اعتباراً من عام 2008 بسيارات من نوع الـ «بيك آب» Pick UP لبيعها في أسواق أميركا الشمالية. وبالمقابل، ستزود «سوزوكي» «نيسان» بسيارات جديدة من الفئة الأولى، وذلك للبيع في أسواق أوروبا. كما ستوثق الشركتان علاقات تعاونهما بهدف دخول أسواق جديدة، وذلك عبر تبادل الخبرات في مجال مختلف المرافق الصناعية الخاصة. وسيبدأ العمل بتطبيق هذا البند من الاتفاقية في مصنع »سوزوكي« في الهند.

* بورشه الألمانية تحقق مبيعات قياسية

* شتوتغارت (ألمانيا): وكالات الأنباء أعلنت شركة السيارات الرياضية الفخمة الالمانية بورشه انها تتوقع تحقيق مبيعات وأرباح قياسية خلال العام الحالي بعد زيادة مبيعاتها بنسبة 15.3 في المائة خلال الاشهر العشرة الاولى منه.

وذكرت الشركة الشهيرة بسياراتها المرتفعة الثمن أنها تتوقع بيع أكثر من 90 ألف سيارة خلال العام المالي الحالي مقابل 88.379 ألف سيارة خلال العام المالي الماضي بفضل مبيعات السيارتين الجديدتين «119 جي. تي ـ 3» و«119 توربو».