>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Thumbs up "سمارت فورتو" بمحرك اقتصادي جديد لتعزيز مبيعاتها!؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    سمارت ما زالت أقصر سيارة على الطريق

    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في محاولة جديدة لتعزيز مبيعات سيارتها الصغيرة "سمارت فورتو"، أطلقت مجموعة "دايملر كرايسلر" الألمانية الأمريكية لصناعة السيارات، جيلاً جديداً من السيارة في الأسواق الأوروبية، توفر مزيداً من الأمان والراحة.

    وقد عانت السيارة "سمارت"، منذ إطلاق جيلها الأول عام 1998، العديد من الصعوبات، خاصة في ضوء الانتقادات التي وجهها الخبراء لعوامل الأمان الضعيفة، وعدم الاستقرار على الطريق، أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة.

    ولكن "دايملر كرايسلر" قالت إنها أدخلت الآن تحسينات كبيرة على السيارة "سمارت فورتو"، فيما يتعلق بالراحة والأناقة والأمان، بالإضافة إلى جعلها سيارة صديقة للبيئة.

    ورغم طول هذه السيارة الذي لا يتجاوز 2.7 متراً، إلا أنها لا تزال إحدى أقصر السيارات على الطريق، ويمكن وضعها في مكان صغير لانتظار السيارات.

    وتم تزويد "سمارت فورتو"، الجاهزة حالياً لطلبها من جانب الأوروبيين، بمحركات حديثة تعمل بالبنزين، وتبلغ سعة المحرك المكون من ثلاث أسطوانات، لتراً واحداً.

    كما تبلغ قوة المحركات الجديدة للسيارة، 45 كيلووات (تعادل 61 حصاناً)، أو 52 كيلووات (71 حصاناً)، أو 62 كيلووات (84 حصاناً)، فيما تصل قوة محرك السيارة "سمارت فورتو سي دي آي"، 33 كيلووات (45 حصاناً).

    وتتصل جميع المحركات بناقل حركة يدوي جديد، مكون من خمس سرعات، تم تحويله إلى العمل آلياً.

    وتصل سرعة الجيل الجديد من هذه السيارة، التي تعمل بالبنزين، 145 كيلومتراً في الساعة، لتكون بذلك أسرع بنحو عشرة كيلومترات في الساعة، من الطراز السابق.

    وأضافت الشركة، في بيان لها نشر على موقعها بشبكة الانترنت، أن معدل احتراق البنزين بالسيارة "سمارت فورتو" الجديدة، يبلغ 4.9 لتراً لكل مائة كيلومتر، فيما ينخفض ذلك المعدل إلى 4.7 لتراً في السيارات التي تعمل بالمحركين، الذين تبلغ قوتهما 45 و 52 كيلووات.

    ويصل معدل احتراق الوقود، في النسخة التي تعمل بالديزل، 3.4 لتراً لكل مائة كيلومتر، فيما لا تتجاوز انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 90 غراماً لكل كيلومتر.

    وبحسب المتحدث باسم سمارت، هوبرت كوجيل، فإن المحرك الذي يعمل بالبنزين وسيطرح في وقت لاحق من العام الحالي، سيحقق معدلاً مشابهاً في الاستهلاك، كما أن نظام التشغيل والإيقاف الآلي، يوفر ما بين عشرة إلى 15 في المائة من الوقود.

  2. #2
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    مشكوووور اخويه على الخبر

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aham_9305
    مشكوووور اخويه على الخبر

    الله يسلمك اخوي احمد

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14