تايلاند تنتخب رئيساً جديداً لإتحاد كرة القدم




انتخبت تايلاند رئيساً جديداً لاتحاد كرة القدم في البلاد، عشية زيارة لمسؤولين من الاتحاد الآسيوي لتقييم استعدادات المملكة لاستضافة أرفع بطولة لكرة القدم في القارة الآسيوية.

وفاز ووراوي ماكودي بفترة رئاسية تستغرق عامين ويأتي انتخابه قبل زيارة مزمعة تستغرق خمسة أيام لمسؤولين بالاتحاد الآسيوي الذين سبق أن هددوا العام الماضي بسحب شرف تنظيم كأس آسيا هذا العام من تايلاند.

وقال مسؤولون بالاتحاد التايلاندي لكرة القدم إن ووراوي وهو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان المرشح الوحيد للمنصب وفاز بجميع الأصوات البالغة 115صوتاً.

وشغل ووراوي منصب الأمين العام للاتحاد التايلاندي لكرة القدم لمدة 11 عاماً وحل مكان فيجيت جيتكاو الذي استقال في الثامن من مارس.

وفي خطاب استقالته قال فيجيت إنه تحمل انتقادات مبالغ فيها وإنه سأم أن يكون كبش الفداء لفشل المنتخبات الوطنية.

ويأتي انتخاب ووراوي في وقت بالغ الحساسية لكرة القدم التايلاندية حيث تشتغل الصراعات بين مسؤولي اتحاد الكرة، كما تحوم شكوك حول مستقبل مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قبل أربعة أشهر فقط على انطلاق كأس آسيا.

وفكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أواخر العام الماضي في حرمان تايلاند من شرف تنظيم كأس آسيا التي تنطلق من السابع حتى 29 من يوليو القادم بعد أن فشلت في الوفاء بالمواعيد النهائية لتحديث وتطوير ملاعبها الوطنية.

لكن العقاب لم يوقع على المملكة بعدما قال مسؤولو كرة القدم في البلاد إن التأخر في عمليات تحديث المنشات جاء بسبب أشهر من الخلافات السياسية التي أدت إلى وقوع انقلاب عسكري أجل الموافقة على ميزانية العمل في تطوير الملاعب.

وفي وقت سابق هذا الشهر قال سوفيت يودماني وزير السياحة والرياضة إن عمليات تجديد ملعب راجامانجالا الذي يسع نحو ستين ألف متفرج سيتم الانتهاء منها بحلول 18 يونيو قبل ثلاثة أسابيع فقط من انطلاق البطولة.

وتشترك فيتنام واندونيسيا وماليزيا مع تايلاند في استضافة كأس آسيا.









المصدر: وكالات