>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي إغلاق نفق الدمام للمرة الرابعة خلال عام لحل تسرب المياه!!!؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تخرج من باطن النفق وأثرت على جوانبه .. وتذمر كبير بشان التوقيت وعدم الإعلان

    إغلاق نفق الدمام للمرة الرابعة خلال عام لحل تسرب المياه

    علي الشهري - الدمام


    طريق الملك فهد بالدمام كما بدا ظهر أمس جراء إغلاق النفق


    تشققات في حائط النفق سببها تسرب المياه

    اغلقت امانة المنطقة الشرقية صباح امس النفق الاول في مدينة الدمام والواقع مقابل ادارة التعليم للبنين بتنسيق مسبق مع ادارة مرور الدمام وتسبب الاغلاق الذي تفاجأ به المارة في ازدحام شديد امتد لساعات كون الاغلاق لم يسبقه اعلان في وسائل الاعلام ونشر خطة توضيحيه لامكانية استخدام المارة للبدائل من الطرق والشوارع التي دائما ما يتجاهلها المختصون ويدعون الامر لمستخدمي الطرق بايجاد الحلول كما ان عملية المعالجة تأخرت كثيرا حسب مايراه مختصون. وكان سكان المنطقة الشرقية قد استبشر خيراً بافتتاح اول نفق في مدينة الدمام ضمن خطة تطوير المدينه والذي تم اوائل عام 1427هـ بشكل رسمي وساهم في فك الاختناقات المرورية بشكل مؤقت في تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الأمير محمد بن فهد إلا أن ضيق النفق تسبب في العديد من الحوادث المرورية إضافة لعدد من المشكلات التي تسببت في إغلاق النفق لأول مرة للصيانة بعد افتتاحه بخمسة أشهر بتاريخ 27/7/1427هـ لظهور بعض المشكلات الفنية فيه لمدة خمسة أيام وتسبب إغلاقه في اختناقات مرورية كبيرة وبعدها تم افتتاح النفق مجدداً إلا أن المشكلات ما زالت مستمرة حيث تم إغلاقه مرة أخرى للصيانة بتاريخ 9/12/1427هـ اضافة الى الاختناقات المرورية التي تسبب فيها افتتاح النفق بدون فتح شوارع جديدة تستقبل الخارجين منه وايضا اغلاق جزء منه لانشاء جسر آخر . واستمراراً للمشكلات المتكررة في النفق ظهر مؤخراً تسرب للمياه من جانب النفق تسبب في العديد من الحوادث المرورية ولا زال هذا التسرب مستمراً حتى منذ ما يقارب شهرين حتى اثر هذا التسرب على الحركة المرورية داخل النفق حيث فقد المارة قدرتهم على السيطرة على مركباتهم والارتطام بجوانب النفق كما أصبح من الواضح تأثر جوانب النفق من تسرب المياه وتفكك بعض كمالياته . وعلمت « اليوم « من مصادر مطلعة بأمانة المنطقة الشرقية بأن الأمانة كلفت عددا من المهندسين بمدارسة المشكلة والبحث عن سبب تسرب المياه وسرعة معالجة هذه المشكلة وقرروا اغلاق النفق لاربعة ايام ستمتد ليوم الجمعه المقبله . وأدى الاغلاق الى تذمر الكثير من مستخدمي النفق الذين اوضحوا بان توقيت الاغلاق غير مناسب ولا يخدم الاهالي كونه في اوقات الذروة كما يتبين بأنه لايستند على دراسة ميدانية واضحة وان هذا الاسلوب عادة مايتخذ حيث يتجاهل المختصون ظروف مستخدمي الطريق وهذا ما ظهر جليا في اقامة مشاريع كثيرة هذا العام بدون وضع اعتبار للآخرين . واشار البعض بان العمل في النفق في اوقات الذروة لايخدم المارة كما ان العمل يجب ان يكون لاربع وعشرين ساعة كما هو متبع في دول مجاورة فيما اكد البعض بان الاغلاق في نهاية الاسبوع سيسبب ربكة كبيرة في حركة السير كونها مرتبطة بإجازة نهاية الاسبوع .
    وأكد مدير ادارة الاعلام والنشر في امانة المنطقة الشرقيه حسين البلوشي بأن الاغلاق سيسبقه اعلان مسبق في صحف مختلفة حتى يستطيع مستخدموه اخذ الحيطة والتوجه بسلاسة مع البدائل الا ان ذلك لم يحصل وعندما حاولت ( اليوم ) الاستفسار عن عدم الاعلان اقفل وسائل الاتصال الخاصة به . يذكر بأن نفق الاستاد الرياضي مضى على افتتاحه سنة واحدة فقط وتم إغلاقه ثلاث مرات بمعدل مرة كل أربعة أشهر مما تسبب في تذمر العديد من سكان المنطقة .

    من جريدة اليوم السعودي

  2. #2
    الصورة الرمزية AMG
    AMG
    AMG غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    13,173

    افتراضي

    أكبر دليل على الغش

  3. #3
    الصورة الرمزية Jaguar R
    Jaguar R غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    U-A-E
    المشاركات
    6,304

    افتراضي

    شركات ماوراها الا النصب والاحتيال.....وهذا يحصل بسبب عدم وجود رقابة, او دخول مهندس المشروع او الاستشاري بعملية النصب والاحتيال.....

  4. #4
    الصورة الرمزية abumhdi
    abumhdi غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,310

    افتراضي

    يا رجال لا رقيب ولا حسيب .. والكل لاعب ..!!

    شوفو بكم مليون كانت تكلفته .. تستغرب انو في الاخير .. بهذه المساؤ وهذه الفوضى .. وللعلم هذه الامور كثيررررر منها بالذات (( بالشرقية )) ..!!

    رصف شوارع ما لها لزوم للرصف .. وبعض الشوارع منتهيه .. وصار الها سنوات على هذا الحال .. حيث سببت كثييررر من الحوادث .. ولا اذان صاغيه ..!

    وما خفي كان اعظم ..

    ما نقول إلا .. المشتكى لله ..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14