>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Thumbs up "هيابوسا GSX1300R" أروع ما أنتجته سوزوكي !؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعد السرعة كلمة السر في صناعة الدراجات النارية، فهي تأتي أولا بعد الأداء المميز. وحسمت سوزوكي المنافسة لصالحها بإنتاجها الدراجة النارية “هيابوسا” التي تعد الأسرع في نوعها يتم انتاجها تجاريا على الاطلاق، تلك هي الحقيقة ببساطة، إذ استطاعت سوزوكي ان تنتج تحفة هندسية حولت التكنولوجيا المتطورة والتصميم الايروديناميكي الى أداء لا مثيل له، إلا ان السرعة الفائقة وجودة الأداء لا مثيل له، إلا ان السرعة الفائقة وجودة الأداء ليسا كل ما تتصف به “هيابوسا GSX1300R”، فهي انيقة ومميزة المظهر مع تصميم رشيق طويل منخفض يؤكد على تميزها عن سواها لأنها تحظى دائما بنظرات التقدير والانبهار في أي وقت تنطلق فيه.

    تلك السرعة الهائلة هي نتاج محرك بأداء مدهش، فما ان تلوي مقبض الصمام الخانق حتى يمنحك تسارعا مدهشا يخطف الأنفاس مقدما أداءً لا يمكنك ان تشعر بروعته إلا بتجربته أما السر وراء هذا الأداء فهو تكنولوجيا سوزوكي البديعة المستثمرة في “هيابوسا” والتي تشمل نظام حقن رقمياً الكترونياً للوقود للوصول لاستجابة فورية للضخ عبر الصمام الخانق، مع نسخة محسنة من نظام سوزوكي الخاص لدفع الهواء نحو المحرك والذي يضغط داخل صندوق واسع يوصله اليه عبر مسارات مستقيمة موجهة إلى الاسفل إلا ان هذا النوع من الأداء القوي يتطلب تحكما وسيطرة بمستوى رفيع، وهو ما تقدمه “هيابوسا”، بشاسيه صلب تم تصميمه طبقا لأحدث الخبرات المستقاة من سباق الدراجات النارية.

    وقدمت تلك الخبرات حلولا جديدة ومدهشة لأجزاء الشاسيه ونظام التعليق مثل القوائم الأمامية القابلة للتعديل بقطر 4،3 ملليمتر والمغطاة بنترات التيتانيوم، أما نظام التعليق الخلفي فهو تحفة هندسية متطورة يقدم استجابة قياسية عند المنحنيات الضيقة وصلابة وثبات في الانحناءات الحادة. اما عند الانطلاق على الطرق السريعة فإنه يمنح نعومة مخملية مثيرة للاعجاب.

    وتستمد “هيابوسا” قوتها من محركها الجبار المدمج الرباعي الأشواط بأربع اسطوانات و16 صبابا، يمده بالوقود نظام حقن الكتروني مدعوم بصمام خانق بقطر 46 ملليمترا وصندوق هوائي كبير الحجم معزز بممرات خاصة لدفع الهواء نحو المحرك ولتبريد المحرك بكفاءة عالية تأتي “هيابوسا” بنظام تبريد سائل يشمل مبرد مدمج لتبريد الزيت بالهواء ونافثات زيت لتبريد المكابس.

    ومنحت سوزوكي اسطوانات المحرك تكسية خاصة من ابتكارات الشركة في مجال المواد المركبة كهرو كيميائيا مما قلل من حجم الاسطوانة وحسن مقاومتها للحرارة.

    وللحصول على الحد الاقصى من طاقة المحرك زودت الدراجة بصندوق تروس شديد المقاومة بست سرعات منخفض الضجيج. كما جاء المحرك كتحفة هندسية كذلك شاسيه “هيابوسا” بداية من الإضاءة البيضاء لإشارات الانعطاف لمنح مظهر حديث وانتهاء بالتصميم الايروديناميكي المتفوق لجسم الدراجة والذي يقلل لأقصى حد من مقاومة الهواء والحفاظ على اعلى مستوى من الايروديناميكية هو المحور الاساسي لتصميم كل قطعة في هيكل هيابوسا مما قلل مقاومة الهواء والاهتزازات الناتجة عنه للحد الادنى أما من حيث قوة بنية الشاسيه فهي مدعمة بإضافات عدة أولها القوائم الأمامية ذات القطر الكبير “43 ملليمترا” والمكسوة من الداخل بنترات التيتانيوم لتوفر المزيد من الصلابة وقوة التحمل مع امكان تعديلها بالكامل تدعمها ماصات صدمات معززة، ويكمل عملها في الخلف نظام تعليق مسن مع ماص اضافي للصدمات وهو كذلك قابل للتعديل مع يايات قابلة لإعادة الضبط للحصول على أفضل أداء مع تفاوت طبيعة الطرق وتفضيلات الراكب، وتضيف محاور العجلات المعززة ذات القطر الكبير المزيد من قوة التحمل.







    الصور المرفقة الصور المرفقة     

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    24
    المشاركات
    1,637

    افتراضي

    تسلم اخوي محمد وسوزوكي وهوندا اشوفهم وايد يتنافسون خاصه في الدراجات و المولدات

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    السعودية جدة غير
    المشاركات
    1,098

    افتراضي

    تسلم يامحمد كم سرعته القصوى وتسارعه

  4. #4
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    قوية


    مشكووووور اخويه grandv8

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14