>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Thumbs up "ربسول فير بلايد CBR1000RR" جوهرة هوندا !؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    منح فوز دراجة هوندا في سباق “موتو جي بي” في العام 2006 الشركة الفرصة لإعلان انتاجها إصداراً محدوداً من دراجتها النارية الشهيرة “ربسول فير بلايد CBR1000RR”.

    وأطلقت تلك الدراجة في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في أواخر شهر مارس/ آذار الماضي.

    وتعتبر هذه الدراجة الثانية من نوعها من طراز فيربلايد تنتجها هوندا حاملة اسم “ربسول” وهي شركة نفط وغاز عالمية تنشط أساساً في أمريكا اللاتينية. وأنتجت الدراجة الأولى في العام 2005 كعلامة على عقد من رعاية “ربسول” لفريق هوندا لسباقات “موتو جي بي” حيث بدأت تلك الرعاية في موسم العام 1995 ومنذ ذلك الوقت حاز فريق هوندا لسباق الدراجات النارية على سبع من آخر إحدى عشرة بطولة بما فيها بطولة العام الماضي على مستوى السائقين والفرق معاً.

    وتتميز “CBR1000RR” بمجموعة من التقنيات المطورة خصيصاً للسباقات تشمل نظاماً خاصاً للحقن المزدوج المتزامن للوقود إضافة إلى هيكل مركزي الثقل، وجسم ضخم من الألمنيوم المشكل بالصب واليايات المثبتة بذراع التوجيه، والمكابح الراديال المثبتة على شوكة العجلة الأمامية ومعزز التوجيه الالكتروني، والاصدار الجديد هو نسخة مطابقة للدراجة النارية الفائزة بالسباقات ويحمل كل قوتها ومظهرها الفريد.

    ومن بين أهم الابتكارات الرائدة في “CBR1000RR” التي قدمتها هوندا للمرة الأولى في دراجات السباق النارية نظاما حقن الوقود المنفصلان المبرمجان للعمل على إمداد المحرك بالوقود عند كل من السرعات المنخفضة والمرتفعة لضمان إمداد متساو للوقود، مما يعني الحصول على أعلى أداء للمحرك عند أي مستوى لسرعة المحرك، كما يعد اتزان الثقل وتثبيت الكتلة الكبيرة للمحرك وخزان الوقود في مركز الشاسيه ابتكاراً جديداً تم التوصل إليه بوضع كتلة الدراجة الأساسية على أكثر محاور الدراجة مركزية لتقليل معامل عدم الاتزان مما ينتج استجابة مباشرة لحركة مقود التوجيه.

    أما الجسم الألمنيوم الضخم المشكل بالصب، فيتمتع بتوازن كبير ما بين الصلابة والقوة لتحقيق استجابة سريعة للتوجيه تعد حيوية لقهر الانحناءات شبه الدائرية وتمنح امكانات رياضية رفيعة، وتدعم قوة الدراجة يايات ماصة للصدمة مرتبطة بأذرع التعليق مما يحمل كل نظام التعليق الخلفي على جسم ماص الصدمة المركب على الطرف الخلفي لعلبة المحرك لتحقيق عزل ناجح للهيكل ورأس التوجيه عن الاهتزازات وصدمات المقاومة التي تنتج بالعجلة الخلفية عند الدوران بالمنحنيات على سرعة مرتفعة، بينما تقوم المكابح الراديال المركبة على شوكة العجلة الأمامية بتخفيض اندفاع الدراجة النارية بسرعة وسلاسة لتحقيق تحكم ممتاز عند دخول المنحنيات الحادة.

    وأخيراً يقوم منظم التوجيه الالكتروني بتخفيض الارتجاجات المفاجئة برأس التوجيه خلال القيادة على سرعات عالية وبتسارع قوي، لكنه يقوم بتخفيض تأثيره الكابح عند التوجيه على سرعات منخفضة.

    كل تلك المميزات والتي تمنح هواة الدراجات النارية مميزات كاملة لدراجة سباقات احترافية مع انتاج عدد محدود، تجعل من “فير بلايد CBR1000RR” جوهرة تستحق الاقتناء.
    الصور المرفقة الصور المرفقة   

  2. #2
    الصورة الرمزية Jaguar R
    Jaguar R غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    U-A-E
    المشاركات
    6,304

    افتراضي

    شكلها مقبول... لاكن ماشي اخبار عن مواصفاتها..؟

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jaguar R مشاهدة المشاركة
    شكلها مقبول... لاكن ماشي اخبار عن مواصفاتها..؟
    حياك الله اخوي خليفة،مشكلة المواصفات دورت عليه ماحصلته.
    ان شاء الله اذا حصلت فالك طيب

  4. #4
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    يسلمووو اخويه على الخبر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14