>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Exclamation ندوة بحفر الباطن تستعرض خطورة التفحيط(السعودية)!؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اليوم - حفر الباطن


    جانب من الندوة

    نظمت كلية المجتمع بالتعاون مع إدارة المرور في محافظة حفر الباطن مؤخرا الندوة المرورية الأولى بمحافظة حفر الباطن عن الحوادث المرورية.
    وافتتح الندوة الدكتور ناصر الحليفي مدير الأمن والسلامة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تطرق خلال كلمته عن وسائل السلامة المرورية التي يجهلها البعض ومنها التقيد بحزام الأمان.
    بعد ذلك تحدث مدير مرور حفر الباطن المقدم خالد المزروع عن كثرة الحوادث المرورية وكثرة الوفيات نتيجة تلك الحوادث، وكشف المزروع عن إحصائية الحوادث المرورية في حفر الباطن منذ تكليفه مديراً لمرور المحافظة في 1/7/1427هـ، حيث بلغ عدد الحوادث المرورية حوالي 3610 حوادث، وتوفي فيها 72 شخصا منهم 51 سعوديا و21 أجنبيا، وكان عدد المصابين حوالي 189 شخصا مابين إصابة بسيطة وإعاقة.
    وذكر المزروع أن المرور يعاني من التفحيط، وقمنا بأخذ توجيهات من ولاة الأمر بالتعامل بحزم مع المفحطين، مؤكداً خلال كلمته عن احتجاز سيارة شاب سعودي تمهيداً لمصادرتها بسبب التفحيط، وجلد شاب آخر للسبب نفسه.
    وأبان المزروع أن إدارته لن تتهاون مع المفحطين ولن تسمح لهم بالتلاعب بأرواح الناس، وكذلك الذين يقطعون الإشارات المرورية، فنظام وزارة الداخلية يوقفه من يوم إلى عشرة أيام، وغرامة مالية لاتقل عن 300 ريال، فالجميع في المرور يسعون لمصلحة هذه المحافظة، مشيراً إلى أن عدد الأشخاص الذين أوقفوا بسبب ممارسة التفحيط حوالي 109 اشخاص وحجز 109سيارات، وعدد الأشخاص الذين أوقفوا بسبب قطع الاشارات حوالي 206 اشخاص وحجز 71 سيارة.
    ثم قام هادي الظفيري مدير الإرشاد والتوجيه في إدارة التربية والتعليم في حفر الباطن بشرح أهداف التربية في الحوادث المرورية وهي العمل والوقاية من الحوادث وتطبيق الجانب التربوي في العملية التربوية، وكذلك آلية العمل بها.
    ثم قال الدكتور عبدالله المحيميد مدير مستشفى الملك خالد العام بالمحافظة إن المستشفى يستقبل يومياً 8 حالات بسبب الحوادث المرورية، وعدد الوفيات نتيجة الحوادث حوالي 139 بنسبة 21بالمائة من الوفيات، وعرض بعض الاصابات التي تعرض لها عدد من الأشخاص بسبب الحوادث المرورية.

  2. #2
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    مشكور اخويه على الخبر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14