>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Exclamation افتتاح شارع الخفجي وتقاطع الجامعة اليوم(بقطر)!؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الدوحة- الشرق :
    أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» فتح شارع الخفجي وتقاطع جامعة قطر وذلك اعتبارا من اليوم الخميس وهي المرحلة النهائية من أعمال المشروع. وأوضح المهندس ماجد خضر مدير المشروع أن مشروع شارع الخفجي وتقاطع الجامعة كان قد تم فتحه مؤقتاً لحين الانتهاء من دورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006، وذلك لتسهيل انسيابية المرور أمام ضيوف الدورة، ومن ثم تم إغلاقه مرة أخرى لإتمام أعمال البنية التحتية واليوم يفتتح أمام الجمهور لتخفيف الاختناقات المرورية المؤقتة التي تمر بها البلاد حالياً.

    يذكر أن مشروع «شارع الخفجي وتقاطع رقم 8» يقع في غرب الدوحة (المنطقة رقم 68) حيث يربط دوار الخفجي الحالي بشارع الجامعة من خلال إنشاء طريق ذي اتجاهين بطول 1300 متر ويحتوي على ثلاثة مسارات، بالإضافة إلى مسار للوقوف الاضطراري في كل اتجاه، كما يتضمن المشروع إنشاء تقاطع وإشارات ضوئية في شارع الجامعة ويربط هذا التقاطع شارع الخفجي بشارع عنيزة، علماً أن المشروع يتضمن أيضاً امتداد التقاطع إلى مسافة 300 متر في شارع عنيزة، وتكمن أهمية المشروع في أنه يربط غرب الدوحة بالطرق المؤدية إلى منطقة الأبراج والخليج الغربي، فشارع الخفجي وتقاطع رقم 8 يسهمان في نقل الحركة المرورية وتحـديداً مـن دوار «مملكة علاء الدين» وعبر طريق عنيزة إلى دوار الخفجي الحالي ومنه إلى جسر الشمال، وبالعكس.

    ويتضمن المشروع إلى جانب إنشاء الشارع كافة أعمال البنية التحتية وخاصة خدمات الكهرباء والماء وتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى الأعمال التجميلية والزراعية والإنارة، وأعمال أخرى متفرقة. وقال مدير المشروع المهندس ماجد خضر: إن نسبة خدمات البنية التحتية تبلغ 45% من إجمالي أعمال المشروع، وأكد أن مشاريع الطرق الجديدة التي تنفذها «أشغال» ومن ضمنها هذا المشروع تمنع تجمع الأمطار وذلك من خلال إنشاء حفر امتصاصية (Suakaway) على جانبي الشارع وتصرف المياه المتجمعة في هذه الحفر عبر الأنابيب إلى خزان رئيسي.

    كما ثمن مدير المشروع تعاون الجمهور وتحملهم لهذا الوضع المؤقت الذي تم الانتهاء منه، كما بيّن أن حدود السرعة لهذا الشارع تبلغ 80 كم في الساعة، مؤكداً أن دولة قطر ستشهد نقلة نوعية في شبكة النقل والطرق مع انتهاء الخطة الخمسية للهيئة وإنشاء الجسور والأنفاق والشوارع التي تربط كافة أنحاء الدولة.

  2. #2
    الصورة الرمزية ساحر برشلونة
    ساحر برشلونة غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    في قلب قطر الخير
    المشاركات
    37

    افتراضي

    الله يبشرك بالخير اخوي

    هذا الطريق طريقي اليوم من والى البيت و الدوام

  3. #3
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    مشكور اخويه على الخبر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14