>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post من أخبار اليوم السعودي 3!؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لماذا يتجاوزون كتف الطريق ؟


    هيأ الله سبحانه وتعالى لبني الانسان بفضله ومنه اختراع الأجهزة بشتى صورها ومنها السيارات والدراجات والطائرات وغيرها لتكون وسائل راحة وتخفيف عبء مشقة الحياة وصعوبتها، وكذلك مساعدة بني الانسان في قضاء حوائجه، ولكن هذا الكائن البشري ابى الا ان يحول هذه النعم العظيمة في منافعها التي لا تعد ولا تحصى الى ادوات تعاسة وشقاء له وللآخرين، وقد قرأنا عبارة «القيادة فن وذوق وأخلاق» عندما كنّأ في مرحلة الطفولة.
    لو قّدر لأي شخص غريب عن مجتمعنا أن يقرأ تلك العبارة التي زيّنا بها الشوارع، ثمّ رأى حال القيادة في شوارعنا لاستنتج مباشرة أن الشعب السعودي شعب لا يعي معنى كلمة فن، ولا عنده ذوق ... ولا يعرف للأخلاق طريقاً!! مما نراه في الوقت الحالي من تهور في القيادة من قبل البعض خاصة في استخدام كتف الطريق للتجاوز من قبل بعض قائدي المركبات، فقد اصبح يستخدم كتف الطريق من قبل الكثيرين كمسار مما يجعل أي سيارة واقفة على الكتف في خطر حقيقي كما ان زفلتة كتف الطريق شجعت سائقي السيارات على الطريقين بالتجاوز دون مراعاة لسلامة الطريق، وقد وقعت حوادث شنيعة بسبب هذه التجاوزات ومستخدمو كتف الطريق في التجاوز، يعرضون انفسهم وغيرهم للحوادث الشنيعة ونرى حاليا ويرى القارىء الكثير من قائدي المركبات ان التجاوز من كتف الطريق اصبح شيئا مألوفا ما الاجراءات التى تحد من هذه العادة السيئة التي اصبحنا نراها بكثرة خصوصا في وقت التوجه للدوام وعلى الطرق السريعة مثل طريق الدمام الجبيل وطريق الظهران السريع وطريق ابو حدرية فنرى الكثيرين يستخدمون كتف الطريق السريع للتجاوز أو الالتصاق بالسيارة التي امامه بسرعة تزيد على 120 كم/ ساعة، وتعد هذه من المخالفات و التجاوز من كتف الطريق، أو السرعة الزائدة، أوالخروج من السيارة بشكل يهدد سلامة مرتكبي تلك المخالفة، أوالقيادة بطيش وتهور، أو عدم الالتزام بخط السير الإلزامي، وهذه المخالفات اصبحنا نراها بكثرة ،فالمجتمع ينظر إلى تلك السلوكيات على انها سلوكيات مرفوضة و من الافعال المشينة ويجب الوقوف عندها كثيرا ومحاسبة مرتكبيها.
    نسأل الله السلامة.. انه على ذلك قدير.
    عبدالله بن عقيل المريشد - عنك
    ===========================

    قطعة غيار السيارة وفخ الزبون


    احد محلات بيع قطع غيار السيارات

    تعطلت سيارته، فاستثقل جرها الى وكالتها في منطقته، وذلك لبعد موقعها، ولصعوبة الذهاب اليه والاياب منه. حيث ذلك يتطلب ترك عمله، ولعدة مرات وفي عدة أيام متوالية، فاضطر لأخذها لأقرب ورشة سيارات لفحصها. فتبين بعد الكشف عليها، وجود أحدى القطع المهمة في السيارة قد تعطلت، فتوجه من فوره الى وكيل الوكالة القريب من قريته، لشراء تلك القطعة المعينة.
    وبعد بحث في السجلات - أكد الوكيل - ولسبب ما لم تكن تلك القطعة متوفرة في مخازنه، فاتصل هذا - حسب كلامه - بالوكالة الام في المنطقة لعله يجدها في مخازنها، ولكن دون فائدة ترجى. فذكر له الوكيل عن إمكانية وجودها في مخازن احد الوكلاء الآخرين الموجودين خارج منطقته. فسأله الوكيل اذا كان يود حجزها والانتظار لحين أحضارها من هناك؟ فسأل عن المدة التي تستغرقها رحلتها من ذلك الوكيل الى استلامها، فقال له: لا تزيد المدة عن ثلاثة أيام في أسوأ الاحتمالات. وافق مرغماً لحاجته الملحة للسيارة، ولعدم وجود بديل آخر قريب يلجأ اليه.
    حجز تلك القطعة الثمينة - قيمتها ليس في حجمها - بل يكمن في عدم مقدرة السيارة العمل والحركة بدونها. حجزها ودفع قيمتها مقدماُ - كأنما يخطب ود عروس، يكتب كتابها وينتظر دون رؤيتها، لحين موعد حفل زفافها - الى أن تصل اليه وتمسها يديه. انتظر بدلا من تلك الايام الثلاثة المعينة له بالعدد ضعفيها، وكان يتصل لعدة مرات. وبعد أن طال انتظاره وقرب امله من النضوب، وصلت اليه فدفعها من فوره الى الميكانيكي لتركيبها، ولتبث الحياة في سيارته من جديد.
    ولكن خاب أمله، وضعفت همته. فلم تكن تلك القطعة زهيدة الثمن، يسيرة المنال. فلقد صبر كثيراً وتحمل مصاعب التنقل دون سيارته ولايام. لم تعمل تلك القطعة بعد تركيبها، فعاد بها الى الوكيل الذي رفض استلامها أو تبديلها قائلاً: سياسة الوكالة الام تمنع استلام أو تبديل اي قطعة بعد استخراج فاتورة لها. القطعة لا تعمل، ولم تبعث الحياة في سيارته، اين يذهب والى من يشتكي؟!
    فلم يجد مهربا من التوجه الى ما ليس له بد منه، ويقطع المسافة التي كان يمتنع عن القيام بها، ومولياُ ظهره عنها. توجه الى الوكالة الام شاكياً باكياً حاله اليهم، ومتوعداً مهدداً وكيلهم بالويل والثبور وعظائم الامور. فلم يكن ردهم بأفضل من وكيلهم، بل أكدوا كلامه وعززوا موقفه. فاستخار وتوكل على الله، واشترى القطعة الجديدة، ونسي القديمة، بل رمى بها في أقرب مكب للزبالة. فعادت سيارته تعمل من جديد، كأنما لم يطرقها المرض ولم يعتورها الالم، تسابق الريح، وتجري دون أن تستريح.
    فطلب منهم فحص القديمة، للتأكد من سبب خرابها؟! فتمنعوا وترددوا في البداية معللين ذلك بأن سياسة الشركة - فقال: سياسة الشركة تطاردنا - لا تسمح بذلك. ولكن فحصوها، ووجدوا القطعة مكسورة. فعاد يقول: وقد تكون كسرت خلال تداولها بين الايدي، ولكن سياسة الشركة تمنع من استلامها أو استبدالها - هكذا كان يكلم نفسه.
    فطلب منهم الحل البديل لمشكلته، على أن لا يخسر القطعة أو قيمتها؟! فقالوا: الحل الوحيد الذي أمامك، هو شراء القطعة من عندنا وتركيبها في ورشتنا، عندها نتحمل خرابها، ونضمن تبديلها. فقال وهو يعتصره الالم: يالها من خدعة تجارية محكمة.
    حسين مشامع
    ============================

    خطط لمواجهة الزحام والاختناقات على جسر الملك فهد

    اليوم - الدمام
    استضافت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بقاعة الاستقبال مؤخرا اللقاء التنسيقي الأول بناء على الدعوة التي وجهها مدير عام المؤسسة بدر بن عبدالله العطيشان لمدراء الإدارات الحكومية العاملة بجسر الملك فهد في جانب المملكة والبحرين لمناقشة أهم الأمور المتعلقة بحركة المركبات والمسافرين والشاحنات وإيجاد أفضل السبل لتسهيل حركتها بعد الزيادة الكبيرة في حركة المسافرين والنقل للسنوات الاخيرة والتي سجلت زيادة سنوية تصاعدية بنسبة حوالي 12 بالمائة سنويا للعشر سنوات الماضية ليتجاوز المعدل اليومي خلال العام الجاري 2007م 19.000 مركبة وعدد 42.000 مسافر وعدد 1000 شاحنة يوميا. كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة وضع خطط للتعاون بين الإدارات المختصة بالجانبين لمقابلة الاعداد المتزايدة للمركبات وبالأخص خلال المناسبات الرسمية ونهاية الأسبوع واقتراح تشكيل لجنة تنسيقية من الجانبين للإشراف على انتقال المركبات بين مناطق الاجراءات والتنسيق بصورة مباشرة مع الجهات العاملة لتخفيف الاختناقات وتقليل أوقات الانتظار بصورة مباشرة مع الجهات العاملة وقد وافقت الجهات المعنية في الجانبين على الاجتماع بصورة دورية للاطلاع وتبادل الآراء ومناقشة المستجدات الطارئة لتقديم كل ما من شأنه خدمة مستخدمي الجسر وتسهيل انسيابية الحركة خلال مناطق الاجراءات.
    ==========================

  2. #2
    الصورة الرمزية abumhdi
    abumhdi غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,310

    افتراضي

    ايه ولله صادق .. المسار على كتف الطريق .. ( بسرعه زائده ) .. صارت شي مألوف بالمنطقة ..

    الله يستر ..

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abumhdi مشاهدة المشاركة
    ايه ولله صادق .. المسار على كتف الطريق .. ( بسرعه زائده ) .. صارت شي مألوف بالمنطقة ..

    الله يستر ..
    حياك الله اخوي بومهدي واكيد المسار كتف الطريق له عواقب وخيمة ومفاجات كثيرة.

  4. #4
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    مشكور اخويه على الأخبار

  5. #5
    الصورة الرمزية Silver
    Silver غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Saudi in Canada
    المشاركات
    1,507

    افتراضي

    كل العالم تستعمل الكتف اليسار عادي ... تبي توقف وقد على الكتف اليمين ... أظن إن معظم مهندسين الشوارع يحط في باله سالفة الزحمة والإختناقات المرورية أو حتى "اللحظات الحرجة" لما واحد قدامك يمسك بريك فجأة وما يكون عندك مسافة كافية علشان تخفف ... خل السيارة تميل يسار على الكتف ولا تدعم فيه ...

    لكن لما يجي واحد يوقف سيارته على الكتف اليسار علشان يغير بنشر ... فأظن إن هذا الغباء ... على الأقل نزل السيارة على التراب بعيد عن الشارع :)

المواضيع المتشابهه

  1. عرض 30 مخالفة رصدتها كاميرات الطرق في أبوظبي اليوم
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-09-2010, 07:55 AM
  2. BMW بدأت بإنتاج X3 2011 اليوم في الولايات المتحده
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-09-2010, 04:57 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14