Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سيارة قادمة من الأساطير اليونانية - الخليج للسيارات

سيارة قادمة من الأساطير اليونانية

تخطط شركة أسترالية لإنتاج سيارة رياضية جديدة اسمها مستوحى من محاربي الأساطير اليونانية، وتملك محرك هوندا جبار.

التفاصيل تقول أن التوأم “بيتر” و”نيك بابانيكولاو”، من شركة “سبارتان موتور”، عملا لمدة 7 سنوات على تطوير وتصميم نموذج سيارة سوبر بمقعدين خفيف الوزن، من المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة.
السيارة الجديدة تملك جسماً من ألياف الكربون يزن 25 كلغم يحيط بهيكل من الأنابيب الصلب المقطعة بالليزر وبلا أبواب أو سقف، كما أن مقصورتها مجردة من كافة وسائل الراحة.
وقد ذكر “بيتر” أن السيارة سريعة جداً وتملك تصميماً شبيهاً بالموديلات القديمة التي كانت تشارك في سباقات السيارات بالستينيات مثل سباق “لومانز”.
ورغم إن النموذج التجريبي من السيارة يزن 499 كلغم وبه محرك “هوندا” 4 سلندر سعة 1.5 لتر، تم تزويده بسوبرشارغر ليتمكن من الوصول لسرعة 235 حصان، فإن النسخة التجارية من السيارة ستحصل على محرك K20A Type-R مزود بناقل حركة يدوي بـ6 سرعات، وسيتمكن المحرك الجديد ذو الـ4 سلندرسعة 2 لتر من توليد قوة 400 حصان، فيما يمكن للنموذج التقليدي من السيارة الوصول لسرعة 100 كم/ساعة من الثبات في 3 ثوان، بينما تبلغ سرعتها القصوى 239 كم/ساعة.

Back to top button