Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
النتائج الكاملة لبطولة العالم للدراجات النارية - الخليج للسيارات

النتائج الكاملة لبطولة العالم للدراجات النارية

متابعات اخبارية – فريق الخليج للسيارات- وكالات أنباء

فاز الاسبانى داني بدروزا درّاج فريق هوندا بالمركز الاول لفئة موتو جي بي في سباق جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية الىذ أقيم على حلبة لومان.
قطع بدروزا، الفائز قبل أسبوعين بلقب المرحلة الثالثة فى إسبانيا، مسافة السباق فى زمن قدره 49.17.707 دقيقة، متقدماً على البريطاني كال كراتشلو الذى فاز بالمركز الثانى على متن دراجة ياماها، والاسباني الآخر مارك ماركيز درّاج فريق هوندا الذى احتل المركز الثالث برغم أنه انطلق من المركز الاول لكن انطلاقته كانت سيئة.
أما سائقا فرق دوكاتي الايطالي اندريا دفوفيتسيوزو والامريكى نيكي هايدن فقد احتلا المركزين الرابع والخامس على التوالى.
بهذه النتيجة يكون بدروزا قد تمكن من انتزاع صدارة بطولة العالم برصيد 83 نقطة بفارق 6 نقاط فقط عن ماركيز، وبفارق 17 نقطة أمام الاسباني الآخر خورخي لورنزو بطل فرنسا والعالم العام الماضي، وجائزة قطر في بداية الموسم، الذي اكتفى بالمركز السابع على حلبة لومان.
وفي فئة موتو 2، كان الفوز من نصيب البريطالني سكوت ريدينج على متن دراجة كاليكس بعدما حقق زمناً قدره 36.43.583 دقيقة، وجاء خلفه الفنلندي ميكا كاليو على متن دراجة كاليكس، والبلجيكي كزافييه سيمون سائق كاليكس أيضا، فيما أكمل السويسري دومينيك آرجيرتر والفرنسي يوهان زاركو على متن دراجتى فريق سوتر المراكز الخمسة الاولى.
بهذا تصدر ريدينج الترتيب برصيد 76 نقطة بفارق 24 نقطة أمام الاسباني استيف ربات، وعن كل من كاليو وآرجيرتر بفارق 29 نقطة.
وفي فئة موتو 3، سيطر الإسباني مافريك فيناليس درّاج فريق (KTM) على السباق بعدما قطع المسافة فى زمن بلغ 42.05.448 دقيقة، وتقدم على مواطنية وزميليه في الفريق اليكس رينس ولويس سالوم، وجاء الالماني يوناش فولجر فى المركز الرابع على متن دراجة كاليكس، يليه الاسباني اليكس ماركيز على متن (KTM) فى المركز الخامس.
بوفوزه بسباق فرنسا، تصدر فيناليس ترتيب بطولة العالم لهذه الفئة برصيد 90 نقطة بفارق 13 نقطة أمام سالوم و29 نقطة أمام رينس.

Back to top button