Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
لادا الروسية تستعد لتغيير مفاهيم البعض عنها - الخليج للسيارات

لادا الروسية تستعد لتغيير مفاهيم البعض عنها

لطالما اشتهرت سيارات “لادا” بأنها سيارة سوفيتية بطيئة غير جذابة تصلح للخدمة الشاقة فقط غير أنه لا يمكن الاعتماد عليها، إلا ان هذه العلامة التجارية الروسية من السيارات قطعت خطوة كبيرة نحو تغيير كل هذا عندما قامت السيارة بجولتين مذهلتين على مضمار للسباق.
وذكرت وكالة أنباء “ريا نوفوستى” الروسية أنه مع جلوس البريطاني جيمس طومسون خلف عجلة القيادة في حلبة سباق موسكو، حققت “لادا” أفضل نهاية سباق لها على الإطلاق، عندما احتلت المركز الخامس في بطولة العالم لسباق السيارات، سلسلة سباقات تشارك فيها نماذج السيارات المعدلة.
وقال طومسون: “من الواضح أن هذه هي أفضل سيارة قامت شركة لادا بانتاجها على الإطلاق.. وهذا يبشر بالخير بالنسبة للمستقبل.. نحن بحاجة للحفاظ على هذا التطور”.

وشاركت “لادا” في بطولة العالم لسباق السيارات منذ عام 2009 بنماذج مختلفة. ففي العام الماضي، تمسكت الشركة بمشاركتها بموديل “جرانتا” حيث طورته تدريجيا ليصبح سيارة سباق قادرة على المنافسة مع أنواع السيارات الكبيرة المشاركة في البطولة مثل شيفروليه وهوندا و BMW.
وفي اليوم الثاني من السباق، بدا أن طومسون لديه التصميم القوي على الصعود على منصة التتويج قبل أن تتبخر حظوظه عندما جعله أحد المنافسين يصطدم في أحد الحواجز.
يشار إلى ان لادا الأصلية، التي بدأ انتاجها منذ فترة سبعينيات القرن الماضي حتى العام الماضي، كانت مثار سخرية للكثير من الناس بتصميمها الذي يشبه الصندوق وافتقارها إلى وسائل الراحة واشتهارها بكثرة التعطل.

Back to top button