Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
BMW الشرق الأوسط أول سيارة تصل الى مليون معجب على الفيسبوك - الخليج للسيارات

BMW الشرق الأوسط أول سيارة تصل الى مليون معجب على الفيسبوك

بعد أقل من ثلاث سنوات على إطلاق شركة السيّارات الراقية الأكثر نجاحاً في العالم BMW صفحتها الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط على موقع فايسبوك في الأول من نوفمبر 2010 ن وصل عدد معجبيها الاسبوع الماضي الى مليون معجب بالتمام والكمال .

وقد حقّقت هذه الصفحة نمواً غير مسبوق، حيث لا تنفكّ قاعدة معجبيها تزداد عدداً، ما يؤكّد تنامي شعبيّة علامة BMW ونجاحها في المنطقة. وتجدر الإشارة إلى أنّ غالبيّة المعجبين بصفحة مجموعة BMW الشرق الأوسط على فايسبوك هم من المملكة الاردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ولبنان.
ومن الجدير بالذكر أنّ موقع فايسبوك لا يزال يهيمن بشكل كاسح على عالم قنوات التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط. وأشار تقرير حديث أجرته كلية دبي للإدارة الحكومية حول مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي إلى وجود نحو 43 مليون مستخدم لموقع فايسبوك في العالم العربي، أي ما يعادل ثلث مجموع السكان في المنطقة. ويزداد كذلك الاعتماد على التكنولوجيا، الأمر الذي يشير إلى الاتجاه بشكل أكبر نحو التجارة الإلكترونية. وبحسب شركة Luxury Institute، يملك كل واحد من بين ثلاثة مستهلكين جهازاً لوحياً أو قارئاً إلكترونياً.
وقال مايكل كيلر، مدير التسويق في مجموعة BMW الشرق الأوسط: “يثق الناس في العالم العربي بالأخبار التي يتشاطرها رفاقهم على قنوات التواصل الاجتماعي، مثل موقع فايسبوك، أكثر من التقارير الإعلامية عبر الوسائل التقليدية السائدة. ولذلك نُدرك الأثر الاجتماعي والثقافي الذي لا يُستهان به للشبكات الرقمية وأهميّة دمج هذه الأخيرة في استراتيجية التسويق التي تتّبعها الشركة. وإننا نسعى دائماً إلى إطلاق حملات التسويق الرقمية الإبداعية والفريدة، لوصل العملاء بعلامتنا والتميّز عن منافسينا. ومن الجليّ أنّنا ننتهج استراتيجية صائبة كما يُظهر هذا الإنجاز المهمّ”.
وقد تبيّن أن طرح الطرازات الجديدة يساهم بشكل كبير في زيادة عدد المعجبين، إذ يقدّم لهم صوراً حصرية ومعلومات عن أحدث السيّارات، إلى جانب الأخبار وآراء المعجبين. ما يعتبر جزء من استراتيجية الشركة المفصّلة للمحتوى والتي ترتكّز على نشر أخبار ومعلومات مثيرة للاهتمام، وتقديم لمحات مسبقة عن المنتجات، والسماح للعملاء بحجز اختبارات القيادة عن طريق التقدّم بطلب على صفحة فايسبوك، ما يعتبر أهم ركائز نجاح صفحتها على الموقع.

Back to top button