Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقرير كامل عن جيب غراند شيروكي موديل 2014 - الخليج للسيارات

تقرير كامل عن جيب غراند شيروكي موديل 2014

تتميز جيب غراند شيروكي، بكونها الآن أفضل من السابق لسنة 2014. لا شيء يقف في طريقها أو يحد من قوتها. السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، تتميز الآن بأفضل استهلاك للوقود ضمن فئتها، وتقنيات متطورة سهلة الاستعمال، وحرفية يدوية عالمية المستوى مع تحسن قياسي أثناء السير على الطرقات العادية

وتتوفر قدرات السيارة عبر نظامي الدفع الرباعي 4×4 (Quadra-Trac II وQuadra Drive II)، نظام التعليق الهوائي Quadra-Lift من جيب ونظام إدارة الجرSelec-Terrain الرائد بفئته. ويتمتع أيضاً جيب غراند شيروكي 2014 بقدرات قطر هي الأفضل بفئتها بحيث يستطيع سحب حتى 3,266 كيلوغراماً مع نسبة زحف محسنة تبلغ 44.1:1.

10 قدرات تميّز جيب غراند شيروكي عن أقرانها

وتعتمد علبة نقل الحركة من سرعتين في نظام Quadra-Trac II على المعلومات المستمدة من مجموعة مجسات لتحديد نسبة انزلاق الإطار في أقرب لحظة ممكنة ويتخذ الإجراءات التصحيحية بهذا الشأن. كما يستخدم النظام توقعات التخنيق لتحسس الحركة السريعة في التخنيق من نقطة التوقف، وبالتالي يعزز مستوى الجر قبل حدوث انزلاق في الإطارات. وعند الكشف عن حدوث أي انزلاق في العجلة، يتم فوراً تحويل حتى 100% من العزم المتوفر إلى المحور الذي يتمتع بأقصى مستويات الجر.

أما نظام Quadra-Drive II، مع ترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق (ELSD)، فيوفر قدرات رائدة بقطاعها في مجال الجر. وفي بعض الحالات، تتوقع السيارة مستوى الجر المنخفض وتتكيف لأجل الحد المسبق من الانزلاق أو إلغائه.

ويرتفع جيب غراند شيروكي 2014 فوق الطريق والصخور عبر نظام التعليق الهوائي القوي Quadra-Lift الحصري بفئته والذي يشتمل على خمس وضعيات ارتفاع لتحقيق أفضل مستويات الركوب:

ارتفاع الركوب العادي Normal Ride Height (NRH): 8.7 بوصة (220.98 ملم) من ارتفاع الخلوص، يوفر مستويات محسنة من استهلاك الوقود إضافة لمزايا إيروديناميكية أفضل خلال القيادة على الطرقات العادية.

وضعية ارتفاع Off-road 1: ترفع السيارة بنحو 1.3 بوصة (33 ملم) إضافية عن ارتفاع الركوب العادي (NRH) لتفادي العوائق (10.0 بوصات/25.4 ملم)

وضعية ارتفاع Off-road 2: توفر قدراتJeep® الأسطورية على الطرقات الوعرة وتمنح ارتفاعاً إضافياً بنحو 2.6 بوصة (66 ملم) عن مستوى ارتفاع الركوب العادي (NRH) للحصول على خلوص أرضي قدره 11.3 بوصة (287 ملم)

وضعية الركن Park Mode: تخفض السيارة بنحو 1.6 بوصة (40.6 ملم) من مستوى ارتفاع الركوب العادي لتسهيل عملية الدخول والخروج من السيارة. ويمكن اختيار وضعيتي NRH وPark Mode من قِبَل السائق مما يتيح له التحكم الكامل بارتفاع الركوب في السيارة.

وضعية Aero Mode: تخفض ارتفاع السيارة 0.6 بوصة (15.24 ملم) من مستوى ارتفاع NRH. ويتم التحكم بهذه الوضعية عبر سرعة السيارة وتتم عملية التعديل لتحقيق أفضل أداء واقتصاد في استهلاك الوقود. كما تنخفض السيارة إلى وضعيةAero Mode عند اعتماد وضعية القيادة الرياضية Sport Mode.

وعندما تكون السيارة تعمل بالوضعية الاقتصاديةEco Mode فإنها تنخفض تلقائياً إلى الوضعية الهوائية Aero Mode، وبالتالي تعزز أكثر المزايا الإيروديناميكية لسيارة غراند شيروكي لتحقيق أفضل درجات الفعالية.

وتقوم ميزة Quadra-Lift بإضافة 4.2 بوصة (106.7 ملم) من نطاق الرفع عبر الاعتماد على نوابض هوائية بأربع زوايا توفر راحة ركوب راقية ومتميزة. وتعمل ميزةQuadra-Lift أوتوماتيكياً أو يمكن التحكم بها يدوياً من خلال مفاتيح لوحة القيادة. وعبر إزالة السد الهوائي الأمامي وتوفر نظام التعليق الهوائي Quadra-Lift ، فإن جيب غراند شيروكي 2014 يتميز بزاوية اقتراب تبلغ 35.8 درجة وزاوية مغادرة تبلغ 29.6 درجة وزاوية كبح تبلغ 23.5 درجة.

خمس وضعيات قيادة مختلفة للتمتع بأفضل تجربة قيادة

تم تطوير نظامSelec-Terrain لطراز 2014 بحيث يوفر ستّ وضعيات قيادة مختلفة للتمتع بأفضل تجربة قيادة على مختلف الدروب:

الرمال Sand: يعمل نظام التحكم بالجر ونظامQuadra-Lift عبر الاستجابة المتحسسة لانزلاق العجلة، ويتم تعديل العزم للحصول على أفضل أداء على الرمال.

الوحول Mud: يعمل نظام التحكم بالجر ونظام Quadra-Lift عبر الاستجابة المتحسسة لانزلاق العجلة، ويتم تعديل العزم للحصول على أفضل أداء أثناء السير في الوحول.

أوتو Auto: يتكيف أوتوماتيكياً مع أي ظروف مختلفة على الطرقات العادية أو الدروب الوعرة.

الثلوج Snow: يتم تعديل مستوى الجر في السيارة لتحقيق أفضل أداء فوق الطرقات المغطاة بالثلوج.

الصخور Rock: يقوم نظامQuadra-Lift برفع السيارة لأقصى مستوى يبلغ 11.3 بوصة (287 ملم)، بينما يتم التنسيق بين علبة الناقل والتروس التفاضلية وعملية التخنيق لتوفير أفضل تحكم عند السرعة المنخفضة.

أما في الوضعية الرياضية Sport Mode التي كانت تتوفر سابقاً في نظام التحكم بالمسار Selec-Terrain ، فهي تعمل الآن مع مقبض ناقل الحركة وتوفر قدرات معززة لمتعة القيادة فوق الطرقات العادية.

Back to top button