الرئيسية / أخبار السيارات / الهند تقدم سيارة رياضية جديدة نهاية العام الحالي

الهند تقدم سيارة رياضية جديدة نهاية العام الحالي

تشهد الهند انطلاق أول سيارة رياضية تم تصميمها وصناعتها بشكل كامل في شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

تحمل السيارة الجديدة اسم «آفانتي» وهي من وضع مصمم السيارات الهندية ديليب تشاباري من شركة «ديزاين».

لم يتوقف ديليب تشاباريا، المعروف اختصارا باسم «دي سي»، بإبهار العالم بتصميماته المبتكرة للمساحات الداخلية في السيارات. وتصميمه لسيارته الجديدة قد يجعل مالكها موضع حشد الكثير من عشاق السيارات.

تمكن «دي سي»، وتحديدا شركة «دي سي ديزاين»، على مدى السنوات الماضية، من اكتساب خبرة منقطعة النظير في تصميم الأدوات عالية الجودة وتقنيات النماذج الأصلية لإعادة الروح إلى أكثر تصميمات السيارات تميزا. وستكون السيارة الرياضية قيد الإنتاج الآن إحدى نتاج هذه المهارات.

من أبرز تصميمات ديليب تشابريا – الذي بدأ عمله كمصمم سيارات عام 1993 ويشق اليوم طريقه ليصبح واحدا من أبرز مصنعي السيارات في العالم – سيارة «أستون مارتن فانكويش» التي قادها جيمس بوند في فيلم «Die Another Day».

وستكون «آفانتي» أول سيارة رياضية يتم تصميمها وتصنيعها في الهند، وقد عرض النموذج التجريبي من السيارة في معرض أوتو إكسبو الحادي عشر العام الماضي.

يبلغ ثمن السيارة 2.5 مليون روبية (46,000 إلى 55,000 دولار تقريبا). وما يحدث عادة هو أن الشاب الذي يطمح إلى شراء سيارة رياضية لا يستطيع الحصول عليها إلا بعد بلوغه الأربعين أو الخمسين. لكن المواطن الهندي العادي الذي يحصل على دخل في حدود المليون روبية يمكن لـ«آفانتي» أن تحول حلمه إلى حقيقة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016