Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
BMW تقدم Series 8 في فيديو احتفالي - الخليج للسيارات

BMW تقدم Series 8 في فيديو احتفالي

نشرت BMW فيديو جديد تحتفل فيه بالفئة الثامنة Series 8, الكوبيه الفاخرة.

كانت بي ام دبليو تنتج الفئة الثامنة من عام 1989 الى 1999 ، لكنها توقفّت عن بيعها وانتاجها بسبب تأثر الفئة بالحرب الخليجية, والإقتصاد السيء وارتفاع سعر البترول في اعوام الـ 1990.

في العشرة سنين هذه, قامت بي ام دبليو بإنتاج 31,062 سيارة من الفئة الثامنة، كانت بي ام دبليو سيارة متقدّمة في زمنها، فقد كانت ايروديناميكية جداً لدرجة انها اول سيارة انتاجية بمعامل سحب اقل من 0.3, وكانت السيارة الأولى من بي ام دبليو المزودة بنظام التحكّم الديناميكي بالثبات.

وكانت السيارة الإنتاجية الأولى التي ينزل فيها الزجاج قليلاً عند فتح باب السيارة, والذي اصبح يوجد اليوم في جميع السيارات الكوبيه. وكما سترى في الفيديو, لا يوجد عمود يفصل زجاج السيارة, هذا يجعلها بي ام دبليو الأولى هكذا, ويجعلها ايضاً اول بي ام دبليو بحزام امان مدمج مع المقعد. كانت تتوفر الفئة الثامنة بعدّة محركات, اقواها محرّك فئة 850CSi. المحرّك يتكون من 12 اسطوانة على شكل حرف V وسعته هي 5.6 لتر. كان المحرّك ينتج 350 حصان. هذا جعل السيارة تصل للسرعة المحدودة الكترونياً 250 كم/س.

Back to top button