Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
طرق سير كهربائية لشحن السيارات تختبرها فولفو - الخليج للسيارات

طرق سير كهربائية لشحن السيارات تختبرها فولفو

رغم إن سيارات “تيسلا” حالياً تعمل من خلال نظام شحن لاسلكي جديد، فإن الباحثين بالسويد يعملون حالياً على اختبار نظام جديد تم تصميمه لإمداد السيارات الكهربائية بالطاقة أثناء سيرها على الطرق السريعة.
النظام الجديد تم ابتكاره بالتعاون بين شركة صناعة السيارات “فولفو” وشركة الكهرباء السويدية “الستوم” بدعم من وكالة الطاقة السويدية، وتعتمد فكرته على وضع خطوط طاقة مباشرة في الطرق، وعند مرور السيارات فوقها يتم إمدادها بالطاقة اللازمة لسيرها طوال الوقت.
وقد قامت شركة “فولفو” بصنع طريق يمتد لربع ميل يحتوي على كابلات كهرباء واستخدام سيارة تحتوي على جهاز لسحب التيار عند ملامسة خطوط الطاقة بقوة 750 فولت.
ولضمان السلامة فإن خط الكهرباء لا يصدر عنه كهرباء إلا في حالة مرور الشاحنة فوقه، وفقاً لما ذكرت شركة “فولفو”، وحالياً تستخدم الشركة محرك ديزل “فولفو FH12” لكن يتم التخطيط لتجربة الفكرة على السيارات الكهربائية.
الطريق المكهرب في حالة نجاحه سيعني أن السيارات سيمكنها الاستمرار في السير دون الحاجة لوضع بطاريات فيها، ما يخلص سائقي السيارات الكهربائية من القلق الناتج عن الخوف من نفاد شحن البطارية.
ويرى العديد من خبراء “فولفو” أن النظام مازال أمامه سنوات من التجارب والبحث فيما يتعلق بنظام جمع الطاقة والمحركات الكهربائية وأنظمة التحكم وبناء وصيانة الطرق الكهربائية الجديدة، بل وحتى طرق سداد مقابل الكهرباء التي سيستهلكها السائقون.

Back to top button