Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فورد تستعد لبناء اول مصنع لانتاج سياراتها في السعودية - الخليج للسيارات

فورد تستعد لبناء اول مصنع لانتاج سياراتها في السعودية

بعد إعلان جاكوار ولاندروفر عن دخولها للسوق السعودي ببناء أول مصنع لها في الشرق الأوسط, , وإمتلاك “سابك” لتقنيات متطورة وحلول في متعلقة بصناعة السيارات, إضافة إلى إمتلاك شركة “معادن” لأكبر مصهر ألمنيوم في العالم, بدأت شركات السيارات تنجذب للإستثمار في السعودية بدراسة فقد إمكانية إنشاء مصانع لها داخل المملكة.

فقد كشف عضو اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في مجلس الغرف السعودية الاستاذ نيل الحصين أن فورد تدرس بجدية فتح خطوط إنتاج في السعودية. حيث صرح لصحيفة الإقتصادية “هناك دراسة جدية من شركة فورد الأم لفتح خطوط إنتاج في السوق المحلية منذ أكثر من سنة، وهي تنظر للسعودية بمنظور جدي، وسيتم الإعلان عن نتائج الدراسة بعد الانتهاء منها”.

وذكر أن فورد تراجعت في البداية بسبب الإجراءات الطويلة في إنشاء المشاريع، ولكن وكيل فورد في السعودية أوضح للشركة أن الأمور قد تغيرت، وأن هناك محفزات لاستقطاب الصناعات بسبب توافر الميزات النسبية والمواد الطبيعية التي تدخل في صناعات السيارات.

الجدير بالذكر أن هناك عدة مصانع شركات سيارات قائمة حالياً, معظمها تصنّع الشاحنات مثل مصنع شاحنات مرسيدس وفولفو ومان, إضافة لمصنع شركة إيسوزو التي بدأت مؤخراً في الدمام, ومصنع الشركة الخليجية لصناعة السيارات الذي ينتج سيارات النقل الخفيف.

Back to top button