Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رينو تعاني من انخفاض المبيعات - الخليج للسيارات

رينو تعاني من انخفاض المبيعات

ذكرت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات أن الأزمة الاقتصادية في أوروبا مازالت تعرقل نمو مبيعاتها العالم.
وتراجعت مبيعات ثاني أكبر شركة سيارات في فرنسا خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 1.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بعد تراجع مبيعاتها في أوروبا بنسبة 7.3% خلال الفترة نفسها.
وقال جيروم ستول مدير مبيعات رينو إن هذه النتائج تؤكد أهمية استراتيجية الشركة بالتركيز على التواجد خارج أوروبا.
وأضاف أن مجموعة رينو كشفت مؤخراً عن استراتيجيتها للنمو الدولي وهو ما يسمح لها باستيعاب تراجع مبيعاتها في السوق الأوروبية.
وباعت رينو نصف عدد السيارات المباعة خلال النصف الأول من العام الحالي خارج أوروبا. وبلغت مبيعاتها نصف السنوية 1.3 مليون سيارة. يذكر أن رينو حاليا هي أكثر السيارات الأوروبية مبيعا في الهند بحسب الشركة الفرنسية، كما أن روسيا هي ثانى أكبر أسواقها الخارجية.
ويعود نمو رينو في الأسواق الصاعدة على نجاح شركة داتشيا الرومانية التابعة لرينو، وتتخصص فى انتاج سيارات منخفضة السعر وحققت نموا في مبيعاته في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 16.5% عن العام الماضي.
وبرغم تراجع مبيعاتها العالمية فإن رينو تظهر قوة أكبر من منافستها الفرنسية بيجو ستروين في مواجهة الأزمة الاقتصادية الأوروبية.
فقد تراجع حجم مبيعات بيجو خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 9.8 %. ويقول محللون إن بيجو تدفع ثمن تأخرها في دخول الأسواق الصاعدة.

Back to top button