Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هل يتم حظر بيع مرسيدس في قارة اوروبا ... تقرير - الخليج للسيارات

هل يتم حظر بيع مرسيدس في قارة اوروبا … تقرير

هل يمكن أن تواجه شركة مرسيدس بنز الألمانية العملاقة أوقاتاً صعبة فى القارة الأوروبية العجوز؟.. هذا السؤال طفا على السطح مؤخراً بعد الإجراء الذى تعرضت له الشركة فى فرنسا، وعزز التوقعات بأن تواجه الشركة إجراءات مماثلة فى باقى دول الاتحاد الأوروبى على خلفية استخدام الشركة لغاز خاص بأجهزة التكييف فى بعض موديلاتها الجديدة، وهو ما يدفع البعض للاعتقاد بأن الشركة قد تواجه صعوبات فى التمسك بغاز التكييف المفضل لديها.

وكانت الحكومة الفرنسية قد رفضت تسجيل بعض موديلات مرسيدس خاصة الفئات A-ClassوB-Class و SL-Class بسبب إصرار مرسيدس على استخدام غاز تكييف من فئة R134aالذى تقرر حظر استخدامه فى أوروبا اعتباراً من العام الحالى، بعدما تم التأكد من أنه أحد العوامل المساعدة على ظاهرة الاحتباس الحرارى، خاصة بعد تأكيد العلماء بأن تأثيره أقوى بألف مرة من تأثير ثانى أوكسيد الكربون.

من جانبها تؤكد شركة دايملر بنز بأن غاز التكييف المعتمد من جانب الاتحاد الأوروبى R1234yfيشكل خطراً على السلامة، بعدما ثبت أنه يمكن أن يطلق مواد سامة قد تسبب حروقاً خطيرة.

فى المقابل ترد شركة دوبونت وهانيويل الدولية التى تقوم بتصنيع غاز التكييف البديل R1234yfبأنها تحافظ على المخاطر التى يمكن أن تنجم عن استخدام غاز التكييف R1234yfعند الحد الأدنى، وتؤكد بأن الغاز الذى تنتجه يعتبر صديقاً للبيئة إلى حد كبير وفعّال من حيث التكلفة.

ولحسم هذا الخلاف، قررت الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى ضرورة أن تتوافق كل السيارات التى يجرى بيعها فى القارة الأوروبية مع لوائح الاتحاد الأوروبى، وأكدت الدول على أن هناك إجراءات تصحيحية صارمة سيتم اتخاذها قريباً لضمان مطابقة جميع السيارات التى يتم بيعها فى أوروبا للمعايير الموضوعة، وهذه الإجراءات ستشمل السيارات التى تم بيعها بالفعل.

Back to top button