Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رمز صناعة السيارات الامريكية ... تعلن افلاسها رسميا - الخليج للسيارات

رمز صناعة السيارات الامريكية … تعلن افلاسها رسميا

عدما كانت مدينة ديترويت رمزا لصناعة السيارات الأمريكية في مطلع القرن العشرين، باتت الخميس اكبر مدينة أمريكية تعلن إفلاسها، في آخر المحطات من تاريخ مدينة تحتضر ببطء.

وهذه المدينة الصناعية الكبيرة الواقعة شمال الولايات المتحدة وكانت واجهة أمريكا المزدهرة في خمسينات القرن الماضي، أصبحت اليوم شبه مهجورة، ناطحات السحاب في وسطها خالية ومصانعها مدمرة ومنازلها متروكة.

وفي المدينة اليوم 78 ألف مبنى مقفر.

وأوضح حاكم ولاية ميشيغان ريك سنايدر في بيان “إنني اتخذ هذا القرار الصعب حتى يتمكن سكان ديترويت من الحصول على ابسط الخدمات العامة وحتى تنطلق ديترويت مجددا على أسس مالية متينة تتيح لها النمو في المستقبل”.

وقال “هذا هو الخيار الوحيد لمعالجة مشكلة تفاقمت بشكل متواصل في السنوات الستين الأخيرة”.

وكان كتب في وقت سابق في رسالة أرفقها بإشهار الإفلاس الذي قدمه إلى المحكمة “أن إعلان الإفلاس هو الحل الوحيد الذي سيسمح لديترويت بان تستعيد الاستقرار وان تصبح قابلة للاستمرار من جديد”.

وبلغ الدين الذي راكمته ديترويت مستوى هائلا يقدر حاليا بـ18.5 مليار دولار.

وإزاء هذا المأزق حذرت البلدية الشهر الماضي من انها ستضطر الى التخلف عن سداد قسم من مستحقاتها.

Back to top button