Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
7 مليار دولار دعم فرنسي لبيجو ستروين - الخليج للسيارات

7 مليار دولار دعم فرنسي لبيجو ستروين

أعلنت المفوضية الأوروبية موافقتها على دفع الحكومة الفرنسية ملايين اليوروات لمساعدة شركة السيارات المتعثرة بيجو-ستروين التي تعاني من تراجع المبيعات وزيادة الطاقة الانتاجية.

وقال يواكين ألمونيا مفوض شئون المنافسة الأوروبي انه تم التوصل إلى صيغة تسمح بإعادة هيكلة شركة بيجو-ستروين وفقا للحدود المسموح بها وتقليل الآثار الضارة على المنافسين إلى الحد الأدنى.
وأضاف أن هذه نتيجة متوازنة تتيح لشركة بيجو-ستروين فرصة للبدء من جديد على قاعدة صلبة.
كانت بيجو-ستروين وهي ثاني أكبر منتج سيارات في أوروبا قد أثارت أزمة في فرنسا العام الماضي عندما أعلنت اعتزامها غلق مصنع تجميع سيارات بالقرب من باريس والاستغناء عن حوالي 8 آلاف عامل في مختلف أنحاء فرنسا.
ووفقا لخطة إعادة الهيكلة التي أقرتها المفوضية وهي الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي فإن فرنسا يمكنها تقديم مساعدات بقيمة 85.9 مليون يورو أى ما يعادل 114 مليون دولار لتمويل مشروع تطوير سيارة هجين لدى شركة بيجو مع تقديم الدولة ضمانات قروض للشركة بقيمة 7 مليارات يورو حتى 2016.
وقالت المفوضية إنه لا يمكن للشركة استخدام ضمانات القروض الحكومية لتمويل مبيعاتها من السيارات للعملاء بالتقسيط لآن هذا سيؤدي إلى زيادة مبيعات بيجو ستروين بطريقة تضر بالشركات المنافسة.

Back to top button