Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
الكشف عن سر تعطل مئات من سيارات ولاية دالاس الامريكية - الخليج للسيارات

الكشف عن سر تعطل مئات من سيارات ولاية دالاس الامريكية

فوجئ عدد من أصحاب السيارات في ولاية دالاس الأمريكية بأمر غريب ينتاب سياراتهم , فبعض هذه السيارات تطلق أبواقها بصوت عالي يصم الآذان ويجبر قائدها علي التوقف وفصل البطارية حتى لا يصاب المارة بالصمم ويصاب هو باللوثة , وآخرون فوجئوا بان سياراتهم ترفض السير وتعلن التمرد ويرفض مفتاح التشغيل العمل .

وإزاء ذلك قام بعضهم باستدعاء الشاحنات لنقلها لمكان آخر وبعضهم تركها بجانب مقر العمل أو بمحاذاة سور المنزل .

وعلي الفور اتصلوا بالشركة التي باعتهم هذه السيارات يبحثون عن حل للأزمة . الشركة من جانبها فوجئت بأكثر من مائة شكوى في أيام قليلة , وكلها تتفق في نفس الأعطال,لذلك ظنت أن الأمر قد يتعلق بخطأ في التصنيع .

لكن لم يمر وقت طويل حتى توصلت الشركة بمساعدة الشرطة إلي السر .

فقد علمت الشركة أن أحد موظفيها السابقين ويدعي راموس لوبيز والذي يبلغ عشرين عاما استغل الإنترنت في القيام بكل هذه الأفعال ، وكانت الشركة قد قامت بتركيب أجهزة جي بي أس داخل السيارات التي تقوم ببيعها لتستطيع التحكم فيها عن بعد من خلال الإنترنت وتوقفها عن العمل , وذلك كوسيلة للضغط علي مشتري السيارات العاجزين أو غير الراغبين في سداد مستحقات الشركة لديهم .

كما جعلت هذا النظام يتحكم في إطلاق أبواق السيارات للتوصل إلي السيارات التي قد يلجأ أصحابها إلي إخفائها .وكان لوبيز كغيره من موظفي الشركة يعلم بهذا النظام وله كلمة سر للدخول إليه .

لكن الشركة فور فصله عن العمل قامت بإلغاء هذه الكلمة , غير أن لوبيز استغل كلمة السر الخاصة بأحد زملائه السابقين واستطاع أن يتسبب في مشاكل كثيرة للشركة التي فصلته .الشركة تقول أن راموس معرض للسجن وأن العواقب ستكون وخيمة لفعلته هذه , مؤكدة أنه لم يبد انزعاجا لقرار فصله , وهو ما يرجح انه كان يخطط لجريمته منذ هذه اللحظة .وفي نفس السياق أعلنت أنها بصدد اتخاذ إجراءات إضافية لضمان عدم تكرار هذه المشكلة مرة أخرى.فالإنترنت الصديقة تحولت إلي عدوة لها في لحظات قليلة.

Back to top button