الرئيسية / أخبار السيارات / اودي تختار اسم "ألترا" لسيارتها الاقتصادية الجديدة

اودي تختار اسم "ألترا" لسيارتها الاقتصادية الجديدة

أطلقت شركة «أودي»، الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات النخبوية، شعاراً جديداً يحمل اسم «ألترا» لطرزها الاقتصادية، والأكثر وفرة في استهلاك الوقود.

وأوضحت الشركة، التي تتخذ من مدينة «إنغولشتات» الألمانية مقراً لها، أن طرازها «أودي إيه 3 ألترا»، المزود بمحرك «تي دي آي» سعة 1.6 لتر وبقوة 110 أحصنة، سيكون الأول الذي يحمل هذا الشعار، نظراً إلى كونه من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود في الوقت الحالي.

وأضافت «أودي» أن معدل استهلاك وقود الديزل في سيارتها الجديدة «أودي إيه 3 ألترا» يبلغ 3.2 لترات لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة، ما يعادل 85 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد، وذلك بفضل تجهيزها بجسم يمتاز ببنية هيكلية خفيفة، وخصائص محسنة للإيروديناميكة الهوائية عبر خفض الخلوص الأرضي (ارتفاع أسفل السيارة عن الأرض)، فضلاً عن عتبات جانبية وإطارات ذات خصائص محسنة لمقاومة الاحتكاك، علاوة على زيادة طول المحور، كما تشتمل باقة التجهيزات القياسية للسيارة التي تصل سرعتها القصوى إلى 200 كلم/ساعة، على نظام إدارة وإيقاف المحرك.

وبفضل التقنيات الحديثة، تتمكن السيارة التي لا يتعدى وزنها الإجمالي 1200 كيلوغرام، من خلال خزانها الممتلئ بوقود الديزل، والذي يتسع لـ50 لتراً، من قطع مسافة تصل إلى 1500 كلم.

وتخطط «أودي»، خلال الأشهر المقبلة، لطرح طرزٍ اقتصادية أخرى تحمل شعار «ألترا»، الذي سيكون مرافقاً للطرز الأكثر توفيراً في الوقود، إلا أن ذلك سيجعل المتعاملين يتخلون عن بعض التجهيزات الإضافية الثقيلة الوزن، مثل زجاج السقف البانورامي.

zp8497586rq


راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016