Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
i20 WRC .. جديد هيونداي للطرق الوعرة - الخليج للسيارات

i20 WRC .. جديد هيونداي للطرق الوعرة

i20 WRC .. جديد هيونداي للطرق الوعرة

استمرّت 'هيونداي موتورسبورت' (Hyundai Motorsport) بتحقيق تقدّم قوي في برنامجها التطويري لسيارة 'آي20 دبليو آر سي' (i20 WRC) بالمواصفات الجديدة للعام 2014 وذلك عبر القيام بأول تجربة للسيارة على الطرقات الحصوية الوعرة في شهر يوليو الماضي.

وقام السائقون الثلاثة الذين وقّعوا اتفاقية مع فريق 'هيونداي' مؤخراً لاختبار السيارة خلال مرحلة التطوير، وهم يوهو هانينن، برايان بوفيير وكريس أتكينسون، بتجربة 'آي20 دبليو آر سي' خلال سعي الفريق لتقييم باقة من المكوّنات الجديدة للسيارة في ظروف فريدة على الدروب الحصوية وذلك تحضيراً للظهور الأول للفريق قريباً في موسم راليات العام 2014.

وقال مسؤول 'فريق هيونداي موتورسبورت'، مايكل ناندان: “لقد خضنا شهراً من الاختبارات والتجارب المكثّفة وحصلنا على الكثير من المعلومات والبيانات حول قدرات الأداء في سيارة 'هيونداي آي20 دبليو آر سي' الجديدة وذلك في ظروف متعدّدة. وكما هو الحال في أي تجربة افتتاحية، كان هناك بعض المسائل البسيطة التي توجّب حلّها ولكن هذا هو بالتحديد الهدف وراء الاختبارات والتجارب وأخذنا الوقت الكافي لتحليل وفهم المشاكل كلّها. ولقد حظينا بثلاثة سائقين مميّزين جداً لمرحلة التطوير عبر يوهو وبرايان وكريس، وبرأيي كان المستوى المتوازن في اختبارات الشهر الماضي إيجابياً جداً.”

وكان الفريق قد أجرى تجربتين خاصّتين منفصلتين خلال شهر يوليو وذلك لإخضاع النسخة الأخيرة من سيارة 'آي20 دبليو آر سي' لأقصى درجات التحمّل مع هدف أساسي هو اختبار المكوّنات في ظروف ملائمة بالنسبة لبطولة العالم للراليات من تنظيم 'الاتحاد الدولي للسيارات' (FIA World Rally Championship).

وأضاف ناندان: “لقد أجرينا مرحلتي التجارب الشهر الماضي على الدروب الموجودة في منطقتي شاتو لاستور ومزاميت جنوب فرنسا، وهما مكانان وفرا لنا ظروفاً متنوّعة.”

وأكّد: “من المهم لنا جمع البيانات في ظروف قاسية إضافة إلى ظروف القيادة السريعة والسلسة. وتعمل فرق الهندسة والتصميم لدى 'هيونداي موتورسبورت' في ألزيناو بشكل مستمر لتطوير وصقل سيارة 'آي20 دبليو آر سي' الى أفضل مستوى، والاختبارات الأخيرة أعطتنا فرصة تقييم المكوّنات الميكانيكية الأساسية للسيارة مثل نظامي نقل الحركة والتعليق. ويمكنني القول أن هناك تطوّر كبير للسيارة عما استخدمناه في الاختبارات السابقة على الإسفلت.”

zp8497586rq

Back to top button