Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سيارة كهربائية يابانية بـ 8 عجلات - الخليج للسيارات

سيارة كهربائية يابانية بـ 8 عجلات

سيارة كهربائية يابانية بـ 8 عجلات

تمكن فريق من الباحثين اليابانيين من ابتكار سيارة كهربائية تعمل ببطاريات الليثيوم أيون تحتوي على 8 عجلات وتعد أول منافس لسيارات الوقود الحفري التي تتمكن من كسر الحاجز بين السيارات الصديقة للبيئة والانتاج التجاري، رغم أنها مازالت تحتاج إلى التغلب على المزيد من العوائق التي تؤخر تحولها إلى سيارة طرق.
السيارة “إيليكا” تزن 2400 كلغم وتسع 4 ركاب وتتميز بأن الأبواب الأمامية تفتح في الاتجاه المعاكس بينما الأبواب الخلفية مجنحة ترتفع لأعلى عند فتحها.
ويضم شاسيه السيارة 4 صفوف من البطاريات التي يبلغ عددها 80 بطارية وتمثل ثلث تكلفة السيارة وتحتاج إلى 10 ساعات لشحنها حتى تتمكن من السير لمسافة 320 كم بسرعة 100 كم/ساعة.

كما تحتوي السيارة على 8 عجلات تجعلها قريبة من الأرض لسحب أفضل، وكل عجلة مزودة بموتور كهربائي يوفر قوة 80 حصان ليصل مجموع قوة محركات السيارة إلى 640 حصان ما يمكنها من التغلب على كافة أنواع الطرق، وتملك كل عجلة أقراص مكابح تعمل على توليد طاقة من العجلات عند ضغط المكابح لتوفير الطاقة اللازمة لعمل السيارة لمدة أطول.
ويأمل الباحثون في تمكين السيارة الكهربائية من تخطى سرعة 370 كم/ساعة وهي السرعة المسجلة للسيارات القانونية التي تعمل بالوقود الحفري.

zp8497586rq

Back to top button