Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
BMW تكشف عن i8 الكهربائية الخارقة - الخليج للسيارات

BMW تكشف عن i8 الكهربائية الخارقة

BMW تكشف عن i8 الكهربائية الخارقة

أخيراً وبعد طول انتظار، قامت شركة BMW الألمانية العملاقة لصناعة السيارات بالكشف عن سيارتها الجديدة i8 الكهربائية الخارقة أمام مجموعة مختارة من الصحفيين المتخصصين فى شئون السيارات فى العالم.
واختارت BMW أن تصحب رجال الإعلام إلى جنوب فرنسا حيث تمتلك منشأة رائعة لإجراء الاختبارات على سياراتها الجديدة تطلق عليها ميراماس.
لكن المهم هو أن BMW قامت بالكشف عن i8 المقرر طرحها فى الأسواق فى عام 2015، وفى الوقت نفسه حجبتها عن الأعين عبر تغطية هيكل السيارة بورق لاصق أزرق اللون، والمفاجأة هى قيامها بحجب تفاصيل مقصورة الركاب أيضاً بالطريقة ذاتها لكن بوضع غطاء بلاستيكى أسود اللون، ولذلك فإن كل ما قامت BMW بالكشف عنه هو قدرات محرك السيارة وتماسكها على الطريق فقط!!.
وقد أصيب الصحفيون بالدهشة عندما لاحظوا أن فريق BMW يشعر بثقة كبيرة حتى قبل أن تبدأ عملية القيادة الاختبارية للسيارة الجديدة، لكن بمجرد أن بدأت القيادة أدرك الصحفيون السبب على الفور، حيث قامت BMW باستخدام تكنولوجيا جديدة تماماً فى تصنيع i8 الكهربائية الخارقة وبالتالى جاءت تجربة قيادتها غاية فى الراحة والمتعة بما يعكس قدرات الشركة الألمانية العريقة.
يرجع السبب الرئيسى للشعور بالراحة لدى تجربة قيادة i8 الكهربائية الخارقة إلى أن تملك واجهة قيادة تُشعر من يجلس خلف عجلة القيادة بالألفة، وهى بالتالى سيارة رياضية يمكن لأى شخص لم يقم بقيادة إحدى سيارات BMW من قبل أن يعتاد عليها سريعاً، وفى الوقت نفسه يمكن لأى شخص من معتادى قيادة سيارات BMW الإحساس بالدفء والألفة سريعاً داخلها بخلاف النموذج الأصغر BMW i3.
ومن أجل أن تنجح BMW i8 فى إبهار العالم بقدراتها، قامت الشركة الألمانية باستخدام أرقى تكنولوجيا تصنيع المواد لتصنيع الهيكل من ألياف الكربون والبلاستيك المقوى، فيما تم بناء شاسيه السيارة الجديدة باستخدام الألمونيوم شديد الصلابة.
أما المحرك فقد استخدمت BMW المحرك المستخدم فى السيارة الكهربائية i8 وقام المهندسون بوضع المحرك أمام محور العجلات الأمامى مباشرة.. لكن محرك BMW i3 يستطيع توليد قوة تبلغ 168 حصاناً ويبلغ عزم دورانه 184 رطلاً، أما محرك i8 BMW فيولد قوة تبلغ 129 حصاناً مع نفس عزم الدوران وهو 184 رطلاً

zp8497586rq

Back to top button