Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
المانيا تقدم سيارة كهربائية بمقعد واحد في 2015 - الخليج للسيارات

المانيا تقدم سيارة كهربائية بمقعد واحد في 2015

المانيا تقدم سيارة كهربائية بمقعد واحد في 2015

من المقرر، طرح سيارة صغيرة ذات مقعد واحد تعمل بالكامل بالكهرباء، جرى تطويرها في شرق ألمانيا في السوق الألمانية عام 2015، وتحمل السيارة الجديدة خفيفة الوزن اسم “كوليبري” وتعني بالألمانية الطائر الطنان.

وتحظى السيارة بدعم حكومة برلين، وتنافس السيارة “تويزي” ذات المقعد الواحد التي تنتجها شركة “رينو” الفرنسية، وتطور شركة إنوفيتيف موبيليتي أوتوموبيل “آي.إم.أيه” الألمانية السيارة “كوليبري” بدعم يزيد عن 2.8 مليون يورو، من وزارة التعليم والبحث الاتحادية في ألمانيا.

وتعتقد شركة “آي.إم.أيه”، أن هناك سوقا قوية لمثل هذه السيارة المناسبة للاستخدام داخل المدن، ويمكن بيع 500 ألف سيارة من هذا النوع.

ويقال أن السيارة ستكون مزودة ببطارية ذات عمر أطول ويمكن شحنها في وقت أقصر، كما تستهلك قدرا أقل من الطاقة مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى، وبفضل خفة وزنها الذي لا يزيد عن 440 كيلوجراما، فإنها تستطيع قطع مسافة 110 كيلومترات قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

Back to top button