Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
اودي تطلق A3 e-tron اول سيارة هجين للشركة - الخليج للسيارات

اودي تطلق A3 e-tron اول سيارة هجين للشركة

اودي تطلق A3 e-tron اول سيارة هجين للشركة

تستعد شركة “أودي” الألمانية، لإطلاق أول سيارة هجين “Plug-in” ضمن باقة موديلاتها القياسية، وأوضحت الشركة أنه من المتوقع طرح السيارة “A3 e-tron”، التي ظهرت من قبل كنموذج اختباري عدة مرات، في الأسواق خلال النصف الثاني من عام 2014.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة فولكسفاجن الألمانية، أن السيارة “A3 e-tron” تعتمد على قاعدة الموديل “Sportback” خماسي الأبواب، ويتم دفعها بواسطة منظومة دفع هجين تجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي.

وأكدت أودي، أن القوة الإجمالية للسيارة الهجين الجديدة تبلغ 150 كيلووات/204 حصان، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 222 كلم/ساعة.

وتروج الشركة لسيارتها الهجين الجديدة، بقدرتها على قطع مسافة 50 كيلومتراً بسواعد المحرك الكهربائي فقط، والذي يستمد التيار الكهربائي اللازم له من مجموعة البطارية المركبة في قاع السيارة.

وأشارت أودي، إلى أن قوة الدفع الإضافية التي يوفرها المحرك الكهربائي أدت إلى زيادة دورة السير لتصل إلى حوالي 940 كيلومتراً، علاوة على خفض معدل استهلاك الوقود ليصل إلى 1.5 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 35 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي فإنها تعتبر أكثر الموديلات المحافظة على البيئة ضمن باقة سيارات “أودي” القياسية.

Back to top button