Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فولفو تتيح لك ركن سيارتك بهاتفك الذكي - الخليج للسيارات

فولفو تتيح لك ركن سيارتك بهاتفك الذكي

فولفو تتيح لك ركن سيارتك بهاتفك الذكي

البحث عن مكان لركن سيارتك أصبح مشكلة يعانى منها الكثيرين وخاصة فى المدن الكبرى او المدن المزدحمة . وعملا على حل هذه المشكلة تتسابق العديد من كبريات شركات صناعة السيارات على اكتشف وتطوير كل مايؤدى الى اضفاء المزيد من الراحة لمستخدمي سياراتها .

احدث المنضمين الى قافلة البحث عن الراحة والرفاهية الشركة السويدية الاكثر شهرة فولفو والتى أعلنت عن بدأ اعتماد خاصية الركن التلقائي وإلحاق هذا النظام لنسخها الجديدة والذى سيتيح لسياراتها القادمة القدرة على ركن نفسها بنفسها دون اى تدخل من قائدها.

والخاصية المستخدمة من قبل فولفو تعتمد على دمج احدث التقنيات المتمثلة فى استخدام التيلفون المحمولة لإصدار الأوامر للسيارة لتنشيط هذه الخاصية من خلال التطبيق الخاص بهذا النظام على تيلفونك المحمول والى يصدر الاوامر للسيارة بالقيام بعدة إجراءات متتالية للبحث عن مكان مناسب للركن ودراسة واستكشاف مدى ملائمته مع عدم وجود عوائق . والجديد هنا ان هذا النظام يأخذ فى الاعتبار أثناء عملية البحث والركن تجنب المشاة والسيارات الموجودة حولها من خلال أجهزة الاستشعار والفرامل التلقائية المدمجة بالسيارة.كما يتم إرسال رسالة الى تليفونك المحمول تفيد الانتهاء من ركن السيارة بنجاح .كما يتم الاعتماد على نفس التطبيق فى عودة سيارتك الى نفس المكان الذى تركتها فيه من قبل .

القائمين على ادماج هذه التفنية وتطويرها أعلنوا تميز هذا النظام عن النظم الأخرى باعتماد أسلوب يجعله قادر على تجنب السيارات وكذلك مستخدمي الطرق من الإفراد بدون اى تدخل بشرى .

ومن المتوقع ان تكون البداية لتطبيق هذه التقنية مع السيارة XC90طراز 2015 والتي سيكشف عنها الستار فى الربع الأخير من عام 2014.

Back to top button