Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هيونداي تدشن أول سيارة هيدروجينية - الخليج للسيارات

هيونداي تدشن أول سيارة هيدروجينية

هيونداي تدشن أول سيارة هيدروجينية

فى خطوة تتسم بلمحات التحدى اعلنت شركة هيونداي عملاق صناعة السيارات بكوريا الجنوبية عن اعتزامها اتخاذ العديد من الخطوات الايجابية تجاه الاعتماد على استخدام خلايا الوقود الهيدروجينى والتي تنتجها توكسون في عدد محدود من سياراتها. من فئة السايرة هيونداى اى اكس 35 Hyundai ix35 .هذا ما تم اعلانه بموقع موتور تريند الأمريكي المتخصص في أخبار السيارات.
القائمين على التطوير التقنى لشركة هيونداى اعلنوا ان الاعتماد على ادارة سيارات الجيل القادم من خلال خلايا الوقود توكسون سيمد هذه السيارات بقدرات تستحق الاعتماد على هذه النقلة حيث سيصبح فى مقدرها قطع ما يقرب من 550 كيلو متر او ما يعادل 365 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة ضخ الخزان المدمج بالسيارة بعنصر الهيدروجين والذى لا يستغرق سوى دقائق معدودة ولا يحتاج الى استعدادات خاصة بمحطات الوقود .حيث ان الخزان مصمم بحيث يمكنه الاستفادة من اى محطة من معدة لتموين السيارات بالهيدروجين في أي مكان.
وتعتمد تقنية استخدام الخلايا الهيدروجينية على تطوير الطريقة التى كانت مستخدما سابقا والتى اعتمدت الطريقة التقليدية لدخول الأوكسجين إلى غرفة الاحتراق، حيث تخلت عن وحدة ضغط الهواء التقليدية وهو ما سيكون من نتاجه القضاء على شكوى قائدى هذه النوعية من السيارات بسبب الضجيج المنبعث من غرفة الاحتراق بشكل كبيراً نتيجة عمل هذه الوحدة.

والسيارة بالطبع صديقة للبيئة وتمتلك سرعى قصوى تصل الى 160 كيلو/ ساعة او ما يعادل سرعة 100 ميلا/ساعة كما يمكنها الانطلاق من الثبات الى سرعة 100 كيلو فى زمن لا يتعدى 12.5 ثانية . ويامل القائمين على المشروع بان سيتم طرحه للسوق بحلول عام 2015 وستوجه الدفعة الاولى منه والذى لن يتعدى الالف سيارة فى البداية الى السوق الاوربى والامريكى .

Back to top button