Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرف على اصغر سيارة في العالم - الخليج للسيارات

تعرف على اصغر سيارة في العالم

تعرف على اصغر سيارة في العالم

احد ايقونات الارقام في دنيا السيارات ، هى السيارة بيل وهى سياره بريطانيه ذات الثلاث عجلات Peel P50 والتى تم تصنيفها كأصغر سياره تجاريه في العالم. وتتميز السيارة بجوار انها الاصغر من حيث الحجم انا تنافس ايضا كونها الاصغر من حيث عدد السيارات المنجة منها . حيث صنع وبيع منها فقط 50 سياره طوال فترة انتاجا وهى المدة ما بين عامى 1963 و 1964 في بريطانيا بواسطه الشركه الانجليزية Peel Engineering Company. والتى تم حصر الاعداد المتبقية منها ووجد انه تبقى منها حاليا حوالي العشرين سياره.

وقد كان سعر البيع للسياره الواحده حوالي 200جنية استرلينى كقيمة للنسخة الاولى عام 1963 عندها ويصل سعر السياره الواحده اليوم من السيارات القديمه من 35 إلى 50 ألف استرلينى. والسيارة تتميز بكونها مصنعة يدويا وتملك السياره باب واحد فقط وقد صنعت لتتسع لشخص واحد فقط. بالإضافه إلى مكان مخصص لملحقات سائقها مثل المشترات .يبلغ ارتفاعها 134 سم وطولها 99 سم وتعمل على البنزين وتبلغ سرعتها القصوى 16 كلم في الساعه.

الطريف هنا هو استمرار الشركة المنتجة لها فى اعادة التصنيع على فترات فقد أعادت الشركه المصنعه انتاج السياره مع إضافه بعض التحسينات عليها مع نفس القياس والتصميم القديم ولكن مع محرك أفضل بسعه 49 CCوسرعه قصوى محدده إلكترونيا تصل إلى 49 كلم في الساعه وهى موديل 2011.

Back to top button