Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
دراسة تقول أن اصحاب السيارات الغالية هم الاكثر كسرا لقواعد المرور - الخليج للسيارات

دراسة تقول أن اصحاب السيارات الغالية هم الاكثر كسرا لقواعد المرور

دراسة تقول أن اصحاب السيارات الغالية هم الاكثر كسرا لقواعد المرور

فى احدث احصائية عن المخالفات التى يتم تسجيلها على مدار العام وعلاقتها بانواع السيارات . اكتشف القائمون على هذه الدراسة بان سائقي السيارات الفارهة لا هم الاكثرية من بين فئات مستخدمى السيارات حيث لا يكترثون بأصحاب السيارات الأخرى ويخالفون القواعد المرورية أكثر من أقرانهم الذين يقودون سيارات من الفئة المتوسطة .
هذا ما اكده الباحثون من جامعة كاليفورنيا في دراستهم التي نشرت نتائجها الإثنين في مجلة “بي إن أيه إس” الأمريكية أن الأثرياء الذين يركبون سيارات غالية الثمن لا يراعون الآخرين أثناء قيادتهم السيارة، ويقودون سياراتهم بشكل يتميز بالاستعلاء بل إن أبناء الطبقة العليا في المجتمع يكذبون ويغشون أكثر من أبناء الطبقات الاجتماعية الأقل.

وجاء فى الدراسة ان تفسيرذلك يعود بأن الأغنياء لا يجدون سببا فى الا يأخذون ما يريدون أخذه وينتهكون في سبيل ذلك القواعد المعمول بها والمبادئ الأخلاقية.

استقصاء الرأى او الدراسة ركزت على سؤال يتم إلقاؤه بشكل دروى كل عام من خلال باحثى جامعة كاليفورنيا عن طريق سؤال بسيط وهو: ما هي الطبقة الاجتماعية التي تتصرف بشكل غير أخلاقي؟ هل هي الطبقة العليا أم الطبقة االمتوسطة والاقل غنى..

الغريب ان النتائج التى حصلت عليها مجموعة العمل ومن خلال مراجعة سلوكيات سائقي السيارات ومراقبة أحد تقاطعات الطرق الذي وضعت عنده لافتة خاصة تشير للتوقف الإجباري وإعطاء أولوية المرور للسيارات القادمة من الشارع الآخر حيث تم تسجيل علامات السيارات وحالتها ليعرفوا ما إذا كانت هذه السيارات غالية الثمن وبالتالي يقفون على مدى غنى صاحبها بالإضافة إلى معرفة جنس راكب السيارة، ذكر أم أنثى، وعمره.

Back to top button