Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
اودي تطرح موديل رياضي من Q3 - الخليج للسيارات

اودي تطرح موديل رياضي من Q3

اودي تطرح موديل رياضي من Q3

أعلنت شركة “أودي” الألمانية عن إطلاق موديل رياضي “RS” من سيارتها Q3، التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض “SUV”.

وخلال إزاحة الستار عن السيارة أعلنت شركة “Quattro GmbH” التابعة لأودي، أن السيارة “RS Q3” الجديدة تأتي بخلوص أرضي أكثر انخفاضاً ونظام تعليق مضبوط على وضع أكثر صلابة.

ويتولى مهمة دفع السيارة الجديدة، محرك تربو خماسي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 228 كيلووات/310 حصان، وتعتمد شركة أودي على نفس المحرك بالفعل في سيارتها الكوبيه TT، وتشتمل باقة تجهيزات السيارة Q3 التقليدية على محرك رباعي الأسطوانات فقط.

وأوضحت الشركة، أن هذا المحرك يدور بعزم دوران أقصى يبلغ 420 نيوتن متر، وبالتالي فإن سيارة الأراضي الوعرة المدمجة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة، وعلى خلاف موديلات RS الأخرى لا يمكن زيادة السرعة نظير تكلفة إضافية.

تعتبر السيارة الجديدة أكثر الموديلات توفيراً في استهلاك الوقود في فئة السيارات الرياضية “RS” من أودي.

Back to top button