Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رسمياً : Hennessey Venom GT أسرع سيارة في العالم - الخليج للسيارات

رسمياً : Hennessey Venom GT أسرع سيارة في العالم

رسمياً : Hennessey Venom GT أسرع سيارة في العالم

الأرقام القياسية خلقت ليتم تحطيمها . هذا ما قامت به السياراة الرياضية الامريكية الشهيرة هينيسي فينوم جى تى Hennessey Venom GT والتى حققت رقمًا قياسيًا جديدا كأسرع سيارة مخصصة لطرق المدن وليس مضمار السباق بسرعة تصل إلى 440 كم في الساعة.

والرقم يعبر عن قدرتها التى قامت من خلالها بتحطيم أخر سرعة وصلت اليها بوجاتي فيرون التي كانت تتربع على عرش اسرع سيارة في العالم وبذلك تكون سيارة هي الاسرع في العالم حتى الان ولكن ليس بشكل عام بل فقط للانطلاقة الاولى او من الثبات والذى تمتلك فيه رقما خرافيا يقدر بالسرعة والزمن بما يعادل من 0-300 كلم/ساعة بزمن مقداره 13.63 ثانية و متفوقة على العملاقة بوجاتي فيرون سوبر سبورت التي تصل لهذه السرعة خلال 14.6 ثانية.

يساعدها على هذا الاداء ان السيارة هينيسي فينوم GT تمتلك تحت غطائها الخلفى محرك مكون من ثماني أسطوانات على شكل حرف (V) سعة 7.0 لتر يستطيع ان يولد قوة تصل إلى 1244 حصان. هذه القوة الهائلة تجعلها تتسارع من الثبات إلى 370 كم بالساعة خلال 19.96 ثانية.

والتجربة القياسية تم تسجيلها بقيادة جون كيوكز في مطار إلينجتون بولاية تكساس الأمريكية.

الا ان بوجاتي فيرون مازالت تمتلك لقب اسرع انطلاقة من صفر الى 100 وذلك في اقل من 2.5 ثانية فقط وهو ماتعجز عنه حتى ألان السيارة هينيسي.

Back to top button