Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
50 عام على شيفروليه ماليبو - الخليج للسيارات

50 عام على شيفروليه ماليبو

50 عام على شيفروليه ماليبو

في عام 1964 قدمت شركة (شيفروليه) نسخة راقية جديدة من طراز (شيفيل) وأطلقت عليه اسم (ماليبو)، وكانت هذه النسخة تتمتع بتصميم هيكلي من نوع “الهيكل والقاعدة المنفصلين” مع نظام تعليق أمامي نابضي وكانت مزودة بمحرك مستقيم سداسي الاسطوانات سعة 3.2 لتر بقوة 120 حصان يتصل بناقل تروس يدوي ثلاثي السرعات.

وواصلت ماليبو تطورها عبر السنين وكبر حجمها ثم خُفّض لاحقاً في السبعينيات. وفي عام 1983 أوقف صنعها وبقي متوقفاً حتى عام 1997 الذي عاد فيه اسم ماليبو مرة أخرى.

وبالطبع فإن ماليبو الجديدة لعام 2014 مختلفة تماماً عن طراز 1964، ولكنها تستعيد هوية مركبة العائلة، وبدلاً من نظام الدفع الخلفي تتمتع ماليبو الجديدة بنظام الدفع الأمامي للعجلات وبمحرك سعة لترين مزود بشاحن توربيني يولد قوة 259 حصان، ويتصل المحرك بناقل تروس أوتوماتيكي بست سرعات، كما تتمتع السيارة بـ 10 أكياس هوائية. أما السيارة الأصلية فلم تكن تحتوي على أي أكياس هوائية، ولكن على الأقل كانت تحتوي على راديو AM.

Back to top button