Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
بالصور : سيارة طائرة تختتم رحلتها التجريبية الاولى بنجاح - الخليج للسيارات

بالصور : سيارة طائرة تختتم رحلتها التجريبية الاولى بنجاح

بالصور : سيارة طائرة تختتم رحلتها التجريبية الاولى بنجاح

أكمل مصمم سلوفاكي أول رحلة تجريبية من نسخته “أيروموبيل 5ر2″، التى تعد أحدث نموذج أولي للسيارة الطائرة التي كان يعمل على تطويرها خلال الـ20 عاما الماضية.

ويعرض على موقع الشركة فيلم للرحلة الأولى من مهبط للطائرات في سلوفاكيا. وتبدأ السيارة أولا بالتحرك بطول طريق سريع عادي قبل أن تقلع وتبدأ التحليق في الهواء.

2013-635188288277874248-787
وعلى الارض، يتم طي جناحي الطائرة اللذين يشبهان جناحي حشرة بطول جسم الطائرة كما يدفع المحرك العجلات الأمامية. وفي الهواء، توفر الدفع مروحة بثلاث شفرات.
وهناك مساحة تكفي لشخصين في قمرة القيادة كما توجد عجلتا قيادة، واحدة للقيادة على الأرض وعجلة أصغر للطيران. وتزن السيارة 450 كيلوجراما بدون وقود أو ركاب على متنها.
ويعمل أحدث نموذج أولي بواسطة محرك من طراز “روتاكس 912” للطائرات الخفيفة وهو عبارة عن محرك من أربع أسطوانات بقوة 100 حصان.
ويقول المصمم ستيفان كلاين إن التصميم الحالي قريب للغاية من نسخة الانتاج “أيروموبيل 0ر3” التي يأمل في طرحها للإنتاج قريبا. وكانت النسخ السابقة أشبه بصندوق في المظهر وأقل تطورا من الناحية التقنية.

2013-635188288425451194-545
وبعد تخرجه من جامعة سلوفاكيا للتكنولوجيا، ترأس كلاين مشروعات البحث لشركات “أودي” و”فولكسفاجن” و”BMW”.
وعلى صفحتها الرئيسية، تقول شركة “أيروموبيل” أن السيارة تستطيع الركن في أي مكان من أماكن وقوف السيارات المعتادة، ويمكن أن تتزود بالوقود من أي محطة خدمة عادية.
وتشير الدعاية للسيارة إلى أنها تعمل بشكل عادي مع حركة المرور وكطائرة يمكنها الإقلاع والهبوط في أي مطار في العالم.

Back to top button