Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
دراسة : قيادة السيارات سبب رئيسي للبدانة - الخليج للسيارات

دراسة : قيادة السيارات سبب رئيسي للبدانة

دراسة : قيادة السيارات سبب رئيسي للبدانة

السيارات واستخداماتها اصبحت سلوك حياتي بالنسبة لكثير من مستخدميها بل وأصبحت عند العديد منا تمثل رمزاً للحرية والخصوصية . الا ان هذا السلوك حذر منه الباحثين بقولهم إن عادة القيادة عند الذهاب إلى أي مكان مضرة بالصحة لأنه كلما قدت سيارتك فإنك ستمشي بمعدل أقل وستمنع جسمك من الاستفادة من المشي الذى يوفر لك تمرينات لياقة بشكل تلقائي.

الأستاذ لورانس فرانك من جامعة بريتيشكولومبيا استطاع ان يبسط صورة هذه العلاقة بين المسافة التي يقطعها الشخص بالسيارة كل يومووزنه إلى أرقام.

حيث اعتبر ان كل 30 دقيقة إضافية في السيارة يومياً تعنيزيادة فرصة البدانة بنسبة ثلاثة في المئة “3%” على الوجه الاخر فان فرص إصابة الأشخاص الذينيعيشون في أحياء يتاح فيها المشي بالبدانة بشكل أكبر تتراجع بنسبة سبعة في المئة “” 7%.

هذه الحملة التحذيرية يقودها جيمس هيل أستاذ طب الأطفال في جامعة كولورادو والذى يعلن ان الإنسان فى حاجة يومية الى المشي لمسافة عشرة آلاف خطوة يوميا حتى يبقى بصحة جيدة.
كما صرحت شريكهاند أستاذة الاتصالات في جامعة أو لثورب في أتلانتا بضرورة تخصيص وقت للتمرينات في حيات مستخدمي السيارات وذلك لارتباط هذا السلوك و أسلوبالحياة المتمثلة في أن يجلس المرء أغلب الوقت البدانة وأمراض القلب.
كما اعربت ديانا دينزمور من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية عن قلقها من أن الاعتماد على السيارة يزيد من صعوبة الالتزام بتوصية الحكومة الأمريكية بممارسة التمرينات المكثفة لمدة 75 دقيقة أسبوعياً أو 150 دقيقة منالتمرينات المتوسطة.

Back to top button