Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مرسيدس تطور نظام جديد لحل مشكلة الاختناق المروري - الخليج للسيارات

مرسيدس تطور نظام جديد لحل مشكلة الاختناق المروري

مرسيدس تطور نظام جديد لحل مشكلة الاختناق المروري

عندما تطرح صاحبة شعار النجمة تقنية جديدة فهى تفتح المجال اما الاخرين للتقدم الى مضمار المنافسة والمضمار الجديد يتعلق بإضافة المزيد من الرفاهية والراحة لمستخدمى العلامة مرسيدس وخاصة اثناء رحلات السفر داخل المدن . اما عن احدث ما طورته شركة مرسيدس كان عبارة عن نظاماً جديداً للمساعدة على السير أثناء الاختناقات والتكدسات المرورية.

حيث اطلقت من مقرها الرئيس بمدينة شتوتجارت جنوبي ألمانيا الكثير من البيانات المتعلقة بهذا النظام الجديد Mercedes-Benz Distronic PLUS illustration photoوالذى يهدف إلى رفع عبء فرملة السيارة أو التسارع بها عن كاهل السائق أثناء السير في رحلة السيارة سواء داخل او خارج المدن وخاصة فى حالات الازدحام المروري المنتشرة عبر ارجاء العمورة وخاصة المدن العالمية .

وتعتمد هذه التقنية على والتى تعرف باسم «مساعد السير أثناء التكدس المروري على تطوير لنظام المساعدة والمستخدم بالفعل فى بعض اصداراتها والذي يساعد فى فرملة السيارة والتسارع بها بشكل تلقائي. الا ان النظام الجديد لا يعتمد على المستشعرات الرادارية التي يتم استخدامها الآن.

بل يتم الاعتماد على تحليل صورة الفيديو من كاميرا صممت خصيصا لمراقبة الطريق والتي عن طريقها تستطيع الأنظمة الإلكترونية رؤية المجال المحيط بالسيارة. وبذلك يتمكن كمبيوتر السيارة من تحديد المركبة التي تسير أمام السيارة.

ومن خلال ذلك فإنه يمكن التحكم في السيارة بشكل ذاتي أثناء السير اخذا فى الاعتبار طبيعة الطرق مروريا. ويتوقع القائمين على هذ التقنية الانتهاء من تطويره وعرضه للاستخدام الاقتصادى بعد التاكد من فعاليته مع الاخذ فى الاعتبار يان التصميم الحالى لهذا النظام يستخدم لقيادة السيارة بسرعة 40 كلم/ساعة كحد أقصى.

كما انه لا يمكن تغيير حارة السير دون قصد أو القيام بقيادة السيارة بشكل حر.

حيث يتم ايقاف فعاليات النظام بمجرد رفع اليدين عن عجلة القيادة لمدة تزيد على ثلاث ثوان بعدها يتوقف مساعد السير في التكدس المروري عن العمل متزامنن مع اطلاق صوت تحذيري.

Back to top button