الرئيسية / أخبار السيارات / بيريللي تدعم فورمولا 1 ابو ظبي

بيريللي تدعم فورمولا 1 ابو ظبي

بيريللي تدعم فورمولا 1 ابو ظبي

أثبتت التجربة العملية القدرات الفائقة التي تتمتع بها إطارات بيريللي بكافة أنواعها بعدما نجح سائق ريد بول سيباستيان فيتل في الفوز بلقب بطل العالم الجديد في سباق الجائزة الكبرى في أبو ظبي باستخدامه إطاراتP Zero الصفراء اللينة وذلك قبل قيادة مرحلتين (stints)باستخدام إطارات P Zero البيضاء المتوسطة.

وكشفت فعاليات السباق أن معظم السائقين بدأوا السباق باستخدام الإطارات اللينة. وكانت الاستثناءات هي قائد ماكلارين جينسون باتون، والأخوان وليامز من فالتري بوتاس وسائق ساوبر استيبان جوتيريز وسائق فورس إنديا ادريان سوتيل وسائق لوتس كيمي رايكونن- الذي بدأ في آخر مكان نتيجة لمخالفة فنية.

وتصدر فيتل السباق من البداية وتوقف لأول مرة في اللفة رقم 14 حيث استبدل إطاراته اللينة بإطارات متوسطة الصلابة قبل الانضمام للسباق مرة أخرى في المركز الأول.

وكان بول دي ريستا قائد سيارة فورس إنديا هو الذي قاد سيارته لأطول مسافةومرحلة باستخدام الإطارات اللينة، 20 لفة، بينما كان زميله سوتيل هو الذي قاد سيارته لأطول مسافة باستخدام الإطارات المتوسطة الصلابة قبل التوقف في اللفة رقم 28. وسمحت هذه الاستراتيجية لكل من دي ريستا وسوتيل بالحصول على المركزين السادس والعاشر علي التوالي (من المركزين 11 و17).

وتوقف فيتيل مرة أخرى في اللفة رقم 37 للحصول على إطارات متوسطة أخرى دون فقدان المركز الأول. وفي النهاية حصل على المركز الأول من زميله في الفريق مارك ويبر وسبقه بنصف دقيقة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016