Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كل ماتريد معرفته عن السيارة البريطانية لوتس ايفورا - الخليج للسيارات

كل ماتريد معرفته عن السيارة البريطانية لوتس ايفورا

كل ماتريد معرفته عن السيارة البريطانية لوتس ايفورا

لطالما تميزت “لوتس”، شركة السيارات البريطانية، بسياراتها الرياضية عالية الأداء، بما تحمله من صفات القوة والدقة والتطوير في مركباتها، لتقدم أفضل أداء وتحكم على الطرقات، سواء أكانت مضماراً للسباق، أم طرقاً داخلية، ومن بين هذه الأيقونات سيارة “إيفورا” حاصدة الجوائز، والمصنعة يدوياً، التي وصلت أخيراً إلى الإمارات.

وجاء إطلاق طراز “ايفورا”، ليكون بمثابة رؤية جديدة من قبل الشركة لسيارتها الرياضية، خاصة وأنه الأوسع حتى الآن بين جميع طرازات “لوتس”.

وتبدو “إيفورا” مستعدة لمواجهة كافة التحديات كيفما كانت الطرق، سواء أمام منحن ضيق، أم منعطف حاد، أو على طريق مستقيمة.

وتنبع روح “إيفورا” من الهندسة الاستثنائية والتركيز على الأداء. وتم تصميمها لتلبي شغف السائقين، الذين يستمتعون بخوض المنافسات في القيادة والأداء.

2990839525 1012859006

دقة التصميم
وتأتي “إيفورا” بخطوط خارجية جمالية وعصرية، ويحمل التصميم المثير كل جنبات القوة والأداء العالي لسيارات “لوتس”، حيث عمد المصنّع ان يمتد عامل الراحة والكفاءة والإتقان الى كل اجزائها، بدءاً من هيكلها المصنوع بالكامل من الألمنيوم عالي التقنية، مايجعل “إيفورا” الأكثر خفة بين منافساتها، ويمكنها من توفير مستويات عالية في أداء القيادة الحركية، فضلا عن منحها اقصى درجات السلامة والأمان.

تجهيزات عصرية
ولاتخفي “لوتس” ترف أيقونتها وفخامتها، وغناها بالمواد والتجهيزات أيضاً، كنظام عرض مركزي وملاحة وكاميرا خلفية، ومكيف هواء الكتروني، وبلوتوث وراديو و(CD)، ومقابس لتوصيل أنظمة خارجية، و6 أكياس هواء وغيرها. وهي متاحة بمقعدين أو اربعة مقاعد.

القوة والأداء
تتميز هذه السيارة الرياضية بأسلوب قيادة فريد، وديناميكية فعالة، مثلها مثل جميع سيارات “لوتس” التي أنتجت قبلها.

وتقدم “ايفورا”، الجديدة بالكامل، تجربة قيادة غنية ومثيرة بشكل هائل، حيث ان وضعية المحرك في وسطها يمنحها ديناميكية كبيرة في الحركة، يضاف الى ذلك نظام التعليق الذي ابتكرته “لوتس”، والذي يساهم في توفير قيادة ممتازة، مع سهولة تامة في التعامل معها .

وزودت السيارة بمحرك من صنع “تويوتا” سداسي الأسطوانات، على شكل حرف (V)، سعة 3.5 ليترات، مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات. ويولّد قلب “إيفورا” 276 حصانا عند 6400 د/د، يساعدها على الانطلاق من الصفر الى 100 كم خلال 4.9 ثوان فقط، وتصل معه الى سرعة قصوى تبلغ 276 كم/ ساعة.

بينما يتطلب إيقاف السيارة من سرعة 60 ميلا في الساعة إلى سرعة صفر لمسافة 33.6 مترا فقط، خلال وقت يستغرق 2.4 ثانية، أما عزم الدوران فهو 252 رطل/قدم، لدى دوران المحرك بسرعة 4700 دورة في الدقيقة.

وتتميز السيارة، التي لا يتعدى وزنها الإجمالي 1328 كيلوغراما، باقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود، حيث تستهلك8.7 ليترات، في كل 100 كم، خلال السير بداخل المدينة وعلى الطرقات الخارجية، كما ان انبعاثات ثاني اكسيد الكربون تصل الى 205 غرام/ كم فقط .

آلية حركة مذهلة
تندفع “إيفورا” إلى الأمام بحيوية بالغة، وينتقل صندوق السرعات باطراد، مع تزايد السرعة. كما تنساب هذه الأيقونة ببساطة في المنحنيات، ودائما ما تذهب المقدمة إلى المكان الذي يختاره السائق بكل هدوء ورتابة.

ونظام التعليق في «إيفورا» يجعلها سيارة مريحة من دون الاتجاه للقسوة، ويتحول نظام التعليق إلى الحالة الصلبة الجامدة لتشعر بقسوة الركوب عند المطبات والمنعطفات، مع الشعور أيضا أن السيارة التصقت وتشبثت بالأرض لتعزيز ثباتها وتوازنها. كما تلعب أنظمة التوجيه دوراً بارزاً في ديناميكية “إيفورا” المذهلة، إذ إن العجلة الجلدية الصغيرة تبعث رسائل تغذية عكسية من سطح الطريق بأدق تفاصيل.

وكيل حصري

وقعت مجموعة الفطيم اتفاقية وكالة حصرية مع شركة سيارات لوتس ـ الشرق الأوسط، لتوزيع قائمة طرازاتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستشهد الاتفاقية قيام المشروعات التجارية، إحدى شركات قسم السيارات بمجموعة الفطيم، بتوزيع حصري لسيارات لوتس في جميع أنحاء الدولة، وتوفير خدمات البيع وما بعد البيع، من أجل دعم عملية طرح السيارات من علامة “لوتس” في السوق.

ويضم مجمع السيارات في دبي فستيفال سيتي، أول صالة عرض رائدة لسيارات لوتس من المشروعات التجارية، كما يجري التخطيط لمزيد من عمليات التوسع.

وتعرض السيارة المذهلة لوتس “إيفورا”، وشقيقتها السيارة عالية الأداء “إيفورا S”، في صالة عرض فائقة التطور، بمساحة تبلغ 425 متراً مربعاً، وبأجواء تتمحور حول احتياجات العملاء، ومزيّنة بشعار “لوتس” أحادي اللون المميز.

Back to top button