Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقرير عن معرض لوس انجلوس الدولي 2013 للسيارات - الخليج للسيارات

تقرير عن معرض لوس انجلوس الدولي 2013 للسيارات

تقرير عن معرض لوس انجلوس الدولي 2013 للسيارات

أغلق معرض لوس انجلوس الدولى للسيارات أبوابه بعد إنتهاء فاعلياته فى اول ديسمبر الحالى( أخر معارض السيارات هذا العام) وقد تصارعت شركات السيارات العالمية فى الإتجاة الى تطوير الموديلات السوبر رياضية وسيارات الأراضي الوعرة الضخمة، بعد أن قدمت خلال الفترة الماضية سيارات مزودة بتقنيات دفع بديلة وموديلات كهربائية. وقد لفتت السيارة Galpin GTR1الأنظار إليها بشدة خلال دورة المعرض لهذا العام، وأوضحت الشركة الأمريكية أنها تعتبر بمثابة إصدار عصري من سيارة فورد Mustang GTالأسطورية. وتعتمد هذه السيارة السوبر رياضية على محرك مُعدل ثماني الأسطوانات V8مزود باثنين من شواحن التربو ويولد قوة تبلغ 760 كيلووات/1024 حصان.

وبفضل هذه القوة الخارقة ينطلق المارد الأمريكي GTR1من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3 ثوان، وتزيد سرعته القصوى عن 360 كلم/ساعة، وبالتالي لا توجد سيارة رياضية أخرى بمعرض لوس أنجلوس يمكنها منافسة هذه السيارة الرياضية. ومن المقرر إنتاج السيارة GTR1بأعداد محدودة وتتوافر بتكلفة تقترب من مليون دولار أمريكي.

كما شهدت أروقة معرض لوس أنجلوس الدولي تألق العديد من السيارات الرياضية الأخرى مثل الإصدارات الكوبيه من سيارة جاجوار F-Type، والتي تنطلق بقوة تتراوح ما بين 250 كيلووات/340 حصان إلى 404 كيلووات/550 حصان. كما قدمت شركة بورشه الألمانية سيارتها المكشوفة 911 تربو.

وقامت شركة مرسيدس بإزاحة الستار عن الإصدار النهائي من أيقونتها SLS AMG. وأكدت الشركة الألمانية أن إنتاج الإصدار الخاص النهائي يقتصر على 350 نسخة فقط من السيارة التي تم إنتاج حوالي 12 ألف نسخة منها، وبعد ذلك تصبح السيارة المجنحة الحالية جزءاً من الماضي.

وإلى جانب الموديلات السوبر رياضية ظهرت أيضاً موديلات البيك آب والسيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV). وعلى الرغم من أن سكان كاليفورنيا يتعين عليهم قيادة السيارات لمسافة طويلة حتى يصلوا إلى البرية والمناطق الوعرة، ولكن الطرق السيئة في هذه المدينة الكبيرة تتيح للعملاء الاستمتاع بقيادة موديلات الأراضي الوعرة.

وبعد أن كشفت جنرال موتورز مؤخراً النقاب عن الموديل الجديد من سيارة كاديلاك اسكالاد واحتفلت الشركة الأمريكية خلال المعرض بالظهور الأول لموديلات شيفروليه تاهوى و كولورادو التي تعتمد على نفس الجوانب التقنية، بالإضافة إلى السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) مثل جنرال موتورز يوكون وتمتاز جميع الموديلات الجديدة بأنها أكبر حجماً وأكثر فخامة، مع تزويدها بالعديد من التجهيزات الفاخرة، ويمكن تجهيزها حسب رغبة العملاء بمحرك ثماني الأسطوانات.

وتأتي سيارة فورد ايدج مزودة بمحرك سداسي الأسطوانات، وسيتم طرحها في الأسواق الأمريكية خلال الصيف القادم، على أن تظهر في الأسواق العالمية الأخرى بدءاً من عام 2017. وتتبع هذه السيارة الجديدة الخطوط التصميمية لسيارة فورد كوجا وغيرها، وتمتاز ببنية هيكلية ضخمة وتزخر بالعديد من أنظمة المساعدة الذكية. ولم تفصح الشركة الأمريكية عن أية تفاصيل بشأن طرازات المحرك، ولكنها تروج لسيارتها الجديدة من خلال نظام المساعدة على صف السيارة، والذي يتيح إمكانية التحكم في السيارة من الخارج عن طريق الحاسب اللوحي آيباد الشهير.

 

ولم يقتصر الاهتمام بالسيارات الرياضية متعددة الأغراض على الشركات الأمريكية فقط، بل إن العلامات التجارية الأوروبية قدمت إبداعاتها الجديدة في هذه الفئة من السيارات التي تشهد رواجاً كبيراً في الأسواق. وشهد جناح لاندروفر بمعرض لوس أنجليس الدولي للسيارات كشف النقاب عن الإصدار الطويل من سيارة رينج روفر الجديدة.

كما قدمت شركة مرسيدس الألمانية سيارة اختبارية تكشف بعض الملامح المستقبلية للسيارة GLA 45 AMGالمدمجة، والتي من المتوقع طرحها خلال 2014 ضمن باقة الموديلات. وجذبت شركة بورشه اهتمام زوار المعرض من خلال سيارتها ماكان الجديدة.

وتعتمد الشقيقة الصغرى لبورشه كايين على القاعدة التقنية لسيارة أودي Q5، ولكنها تتمتع بشخصية تصميمية مستقلة، ومن الوهلة الأولى يكتشف الزوار الملامح المميزة لموديلات بورشه الألمانية. وتوفر الشركة الألمانية لسيارتها الجديدة باقة محركات تغطي نطاق قوة يمتد من 190 كيلووات/258 حصان إلى 294 كيلووات/400 حصان.

ووسط كل هذه السيارات السوبر رياضية موديلات الأراضي الوعرة ظهرت بعض السيارات الجديدة التي تنتمي إلى فئات أخرى، ومنها على سبيل المثال الجيل الجديد من سيارة ميني وكذلك الإصدار المكشوف من سيارة بي إم دبليو من الفئة الرابعة. ولم يَعد هناك حديث يدور عن أنظمة الدفع البديلة على الأقل في أجنحة الشركات الأمريكية. ولكن وكلاء الشركات العالمية وخاصة الألمانية حرصوا على لفت انتباه الزوار من خلال تقديم بعض الموديلات الجديدة.

وشهد جناح شركة بي إم دبليو الألمانية ظهور السيارات الكهربائية i3و i8، وقدمت شركة دايملر الإصدارات الكهربائية من موديلات سمارت وموديل الفئة B. وعرضت شركة فولكس فاغن سيارتها جولف Eوكشفت شركة أودي الألمانية النقاب عن السيارة A3 e-Tronالمزودة بمنظومة دفع هجين.

ولكن كل هذه الموديلات الكهربائية تبدو قديمة بعض الشيء إلى جانب سيارة هوندا FCEVالتجريبية والتي تشبه مركبة فضاء صغيرة تسير على عجلات، وتعتمد منظومة دفع تعمل بأحدث تقنيات خلايا الوقود. وتهدف الشركة اليابانية إلى إطلاق منظومة الدفع الجديدة ضمن الموديلات القياسية اعتباراً من عام 2014، والتي تعمل على توليد تيار من الهيدروجين لتشغيل المحرك الكهربائي.

 

Back to top button