Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
GM توقف إنتاج السيارات في أستراليا بنهاية عام 2017 - الخليج للسيارات

GM توقف إنتاج السيارات في أستراليا بنهاية عام 2017

GM توقف إنتاج السيارات في أستراليا بنهاية عام 2017

قالت جنرال موتورز، إنها ستتوقف عن إنتاج السيارات والمحركات في أستراليا بنهاية 2017، وذلك في ضربة قوية لقطاع السيارات في البلاد.

وقالت ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات إنها ستغلق مصانع وحدتها هولدن في ولايتي جنوب أستراليا وفكتوريا، والتي يعمل بها 2900 شخص.

ويأتي القرار بعد تكهنات وجدل على مدى شهور بشأن مستقبل جنرال موتورز في أستراليا، وبعدما طلبت الحكومة من الشركة أمس الثلاثاء، توضيح موقفها.

ويجئ الإعلان بعد يوم من تصريح رئيس وحدة هولدن في أستراليا، أن الشركة لم تتخذ قرارا بشأن وقف إنتاج السيارات بعد 2016، وأنها تحتاج مزيدا من الدعم من الحكومة الأسترالية كي تستطيع الاستمرار في المدى الطويل.

وثمة مخاوف واسعة من أن يعقب خروج وحدة جنرال موتورز من السوق خطوة مماثلة من تويوتا موتور، مما سيتسبب في انهيار صناعة السيارات المحلية التي توظف أكثر من 40 ألف عامل وتدعم 15 شركة توريد.

وفي مايو، قالت فورد موتور إنها ستغلق مصنعيها في أستراليا في أكتوبر 2016، في أعقاب خروج ميتسوبيشي موتورز في 2008.

Back to top button