Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
صناعة السيارات في استراليا تتعرض لمحنة - الخليج للسيارات

صناعة السيارات في استراليا تتعرض لمحنة

صناعة السيارات في استراليا تتعرض لمحنة

قالت شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات أنها ستتوقف عن إنتاج السيارات والمحركات في أستراليا بنهاية 2017 وذلك فى خطوة تمثل ضربة قوية لقطاع السيارات باستراليا.

وقالت الشركة التى تعد ثانى أكبر شركة لصناعة السيارات فى العالم أنها ستغلق مصانع شركة هولدن التابعة لها في ولايتي جنوب أستراليا وفكتوريا والتي يعمل بها 2900 موظف.
يأتي القرار بعد تكهنات وجدل على مدى شهور بشأن مستقبل جنرال موتورز في أستراليا، وبعدما طلبت الحكومة من الشركة توضيح موقفها.
يأتى الإعلان فى أعقاب تصريح رئيس شركة هولدن في أستراليا بأن الشركة لم تتخذ قرارا بشأن إيقاف إنتاج السيارات بعد 2016، وأنها تحتاج مزيدا من الدعم من الحكومة الأسترالية كي تستطيع الاستمرار في المدى الطويل.
وثمة مخاوف واسعة من أن يعقب خروج وحدة جنرال موتورز من السوق خطوة مماثلة من شركة تويوتا موتورز اليابانية، مما سيتسبب في انهيار صناعة السيارات الاسترالية التي يعمل بها أكثر من 40 ألف عامل وتدعم عدداً كبيراً من شركات توريد مكونات السيارات.
وفي شهر مايو قالت شركة فورد موتورز الأمريكية أنها ستغلق مصنعيها في أستراليا بحلول شهر أكتوبر 2016 في أعقاب خروج ميتسوبيشي موتورز من السوق الاسترالية فى عام 2008.

Back to top button