Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
BMW تكشف عن موديلات 2015 - الخليج للسيارات

BMW تكشف عن موديلات 2015

BMW تكشف عن موديلات 2015

كشفت شركة BMW الألمانية المتخصصة فى صناعة السيارات الفاخرة عن موديلات 2015 من فئتى M3سيدان و M4 كوبيه اللتين تتميزان بتقديم الأداء العالى نفسه الذى تقدمه الفئتان الثالثة والرابعة واللتين تم إطلاقهما رسمياً فى وقت سابق من هذا العام.

وقد أثار الكشف عن السياراتين الجديدتين موجة من التساؤلات فى أوساط المهتمين بصناعة السيارات بسبب التغييرات الجوهرية التى قدمتها BMWفى الموديلين الجديدين.. فالفئة Mتميزت عبر التاريخ أنها سيارة لا تخضع لقواعد معينة أو قوالب ثابتة، وهو ما عودت BMW عملاءها عليه.

فعندما تم طرح الفئة Mللمرة الأولى عام 1988 قدمتها بمحرك عالى الأداء من أربعة اسطوانات سعته 2.3 لتر لينتج قوة قدرها 197 حصاناً، لكن أداء السيارة كان مبهراً لأن وزنها منخفضاَ الأمر الذى جعل منها واحدة من السيارات المرغوبة من جانب العملاء على الإطلاق.

لكن بعد ذلك بعامين فقط، قامت BMW بتقديم جيل جديد من الفئة Mبمحرك مختلف تماماً ارتفع فيه عدد الاسطوانات إلى ستة، وهو ما منح السيارة قوة إضافية ليزداد الإقبال عليها وتبثت أقدامها فى سوق السيارات الرياضية.. لكن سريعاً قام مهندسو BMW بزيادة عدد الإسطوانات إلى ثمانية على شكل حرف (V)، لتثبت أن الفئة Mسيارة لا تستطيع الالتزام بالقواعد والقوالب الجامدة وأنها سيارة صنعت فقط من أجل تحطيم كل الأرقام بعدما دفع مهندسو BMW أنفسهم إلى أقصى الحدود، ليأتى الجيل الجديد بمحرك من ست اسطوانات مزود بشاحنى تيربو.

وعلى الرغم من تخفيض عدد اسطوانات المحرك، إلا أن أرقامM3 سيدان الجديدة تظهر قدرتها على تقديم نفس الأداء العالى والسلس الذى قدمته شقيقتها الكبرى المزودة بمحرك من ثمانى اسطوانات طوال السنوات الأخيرة .

Back to top button