Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هل السيارات الكهربائية مخصصة للاغنياء فقط ؟ - الخليج للسيارات

هل السيارات الكهربائية مخصصة للاغنياء فقط ؟

هل السيارات الكهربائية مخصصة للاغنياء فقط ؟

أعرب خبير ألماني متخصص في مجال صناعة السيارات عن اعتقاده بأن السيارات الكهربائية سوف تظل سلعة هامشية خلال السنوات المقبلة، برغم الصخب الذي يحيط بالطرازات الجديدة التي تظهر من هذه السيارات مثل السيارة i3 BMW والسيارة ميني كار من فولكسفاجون.
وقال شتيفان براتسيل رئيس قسم إدارة السيارات بالجامعة التقنية في مدينة بيرجيش جلادباخ الألمانية، أنه من غير المرجح أن يشهد المستقبل القريب إقبالا كبيرا على السيارات التي تعمل بمحركات كهربائية فقط.
وأوضح أن نسبة السيارات الكهربائية في تقديره لن تتجاوز 5% فقط من إجمالي عدد السيارات التي سيتم بيعها فى السوق الألمانية بحلول عام 2025، مضيفا أن الأشخاص الذين قد يفكرون في شراء النوعية من السيارات سوف يتراجعون بسبب ارتفاع أسعارها وعدم توافر البنية التحتية لشحنها.
وتهدف ألمانيا إلى طرح مليون سيارة كهربائية في الشوارع الألمانية بحلول عام 2020، برغم أن كبار العاملين في مجال صناعة السيارات بألمانيا مثل ديتر زيتشه رئيس شركة دايملر أكد أن هذا الهدف غير واقعى.
وقال براتسيل إن “السيارات الكهربائية ذات الأسعار المرتفعة بالمقارنة بالسيارات التقليدية لن تستهوى سوى مجموعة معينة من المستهلكين الأثرياء بحيث تكون سيارتهم الثانية أو الثالثة، فهؤلاء هم الأشخاص الذين سوف يمتلكون جراج خاص بهم مزود بجهاز لشحن السيارة الكهربائية”.
وذكر براتسيل أن السيارات الهجينة المزودة بمحركين أحدهما كهربائي والآخر يعمل بالبنزين أو الديزل لها فرصة أفضل في تعزيز حصتها السوقية من 3 % في الوقت الراهن إلى نحو 20% خلال السنوات المقبلة.
وتمثل السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي في الوقت الحالي 97 % من إجمالي عدد السيارات التي تباع على مستوى العالم. ويتوقع خبير السيارات أن يتراجع هذا العدد إلى 75 % بحلول عام 2025. وفي ظل هذا التراجع، سوف تضطر شركات السيارات إلى التوجه إلى عصر جديد من محركات الدفع.

Back to top button