Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا قد تستخدم تكنولوجيا فضائية في سياراتها - الخليج للسيارات

تويوتا قد تستخدم تكنولوجيا فضائية في سياراتها

تويوتا قد تستخدم تكنولوجيا فضائية في سياراتها

سطر رجل الفضاء الآلي “كيروبو” ورائد الفضاء كويشي واكاتا التاريخ عندما أجريا أول حوار على متن المحطة الفضائية الدولية (ISS) بتاريخ 6 ديسمبر 2013. وكان الرجل الآلي “كيروبو” وصل إلى المحطة الفضائية في أوائل شهر أغسطس الماضي.

وتعد هذه المحادثة الأولى من نوعها التي تدور بين إنسان ورجل آلي في الفضاء الخارجي، وتمثل آخر تطور يشهده مشروع “كيبو”، المشروع المشترك بين كل من شركة دينتسو ومركز الأبحاث التقنية والعلوم المتقدمة (RCAST) في جامعة طوكيو، وروبو كراج وشركة تويوتا. كما قدمت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) مساعدات واسعة النطاق لهذا المشروع. وتمثل هذه التجربة محادثة مستقلة تتضمن استخدام تكنولوجيا التعرف على الصوت والتواصل مع الناس على الأرض.

وكانت تويوتا في هذه التجربة مسؤولة عن تطوير وظائف مهمة كالتعرف على الصوت وإيماءات الوجه. وتخطط لاستخدام المعطيات المُكتسبة من التجارب المدارية لتطوير تكنولوجيا المحادثات التفاعلية التي تستخدمها في مركباتها وأنظمتها الآلية المساعدة.

وكان على “كيروبو” أن يمر بعدد من التجارب قبل أن يُسمح له بالطيران ومنها اجراء اختبار سلوك الطيران في ظروف انعدام الجاذبية، واختبار الاهتزاز للتأكد من صلابته لتحمل الضغط الكبير الذي سيتعرض له جراء القوة الناتجة عن اطلاق الصاروخ.

ومن المزمع إجراء المزيد من المحادثات التي ستستخدم سجلاتها وغيرها من البيانات من قبل المشاركين في المشروع. وتتمثل الأهداف الرئيسية للمشروع في تسهيل التعايش بين البشر والرجال الآلية، واستكشاف إمكانية استخدام الرجال الآلية للاتصال في الفضاء الخارجي.

 

Back to top button