الجيل السابع من غولف جي تي آي في المملكة قريبا

الجيل السابع من غولف جي تي آي في المملكة قريبا

بعد 37 عامًا من النجاح العالمي المنقطع النظير، يصل الجيل السابع من سيارة غولف جي تي آي قريبًا لدى موزعي فولكس واجن في المملكة.

وتأتي هذه السيارة الأسطورية الرياضية المدمجة مزودة بمحرك بنزين ذي شاحن توربيني يعمل بالحقن المباشر (تي إس آي) يولد قدرة معيارية تبلغ 162 كيلو واط 220 حصانًا، كما يُولد تسارعًا حتى 100 كيلو متر/ ساعة في زمن يبلغ 6.5 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 244 كيلو مترًا/ ساعة.

وتتميز سيارة غولف جي تي آي بأنها تُلبِّي معيارًا أساسيًّا للأداء الديناميكي يزيد في دقته عن أي سيارة مدمجة أخرى. وتُنتَج هذه السيارة في مصنع شركة فولكس واجن الألمانية في وولفسبورغ، وقد بيعت منها حتى اليوم نحو 1.9 مليون سيارة من مختلف الموديلات في أنحاء العالم، الأمر الذي يجعلها أكثر السيارات نجاحًا في فئتها في العالم. ولعل ما يعكس نجاحها في الشرق الأوسط ذلك الحشد من عشاقها الذين ينتظرون بصبر نافد تجربة الموديل الجديد.

وبوصفها سيارة كلاسيكية ذات شخصية متفردة، فإن غولف جي تي آي تمزج بشكل ثابت بين الأداء الرياضي ومتعة القيادة مع القوة المعهودة في الغولف، وذلك في مفهوم فريد لسيارات السيدان الرياضية. فعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات السرعات الستة والقابض المزدوج (DSG) تُسهم في الانخفاض باستهلاك الوقود إلى 6.01 لترات/ 100 كيلو متر حسب معايير المعهد الألماني للتوحيد القياسي، ما يعني أن سيارة غولف جي تي آي تتيح توفيرًا في استهلاك الوقود بنسبة 18% مقارنةً بالموديلات السابقة.

سيارة غولف جي تي آي الجديدة تتمتع بروح رياضية أكثر من أي وقتٍ مضى، كما أنها واحدة من أكثر الموديلات الجديدة التي ينتظرها كثيرون بصبر نافد في عام 2014. ولطالما كانت الغولف جي تي آي هي المفضلة لدى عشاق السيارات في أنحاء الشرق الأوسط، وقد استأثرت في العام الماضي بنسبة 60% من مبيعات كل موديلات الغولف في دول الخليج العربية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى